تنغير …  انطلاق فعاليات ملتقى تودغى الصيفي بحي توريرت نمزيلن

admin
2024-08-03T12:04:26+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin2 أغسطس 2024
تنغير …  انطلاق فعاليات ملتقى تودغى الصيفي بحي توريرت نمزيلن

بمبادرة من النسيج الجمعوي لتوريرت ن إمزيلن (تنغير)، وبشراكة مع جمعية توريرت العالم للتنمية بفرنسا (ADTM) وجماعة تنغير و الائتلاف الإقليمي  لمحاربة الأمية بتنغير، انطلفت يومه الخميس فاتح غشت الجاري، بحي توريرت نمزيلن، فعاليات ملتقى تودغة الصيفي، في دورته الثانية، وذلك احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد واليوم الوطني للمهاجر تحت شعار: 

من الوطن الأم إلى أرض المهجر: مسارات متعددة وتمازج بين الأجيال والثقافات والمجالات 

IMG 8513 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

استنادا إلى المسارات التاريخية التي تربط ساكنة تنغير بالهجرة إلى الخارج، سيعرف هذا الملتقى تنظيم لقاءات لمناقشة قضايا الهجرة وأخرى تتعلق بالثقافة والاستثمار. كما سيتم إبراز دور العمل التطوعي والجهود التي يقدمها شباب ومهاجري قصر تاوريرت خدمة لمواطنيهم المحليين، والتي بصموا فيها عن تجارب كبيرة وعن قيم إنسانية ومواطنة رائدة.

تروم أهداف الملتقى كذلك خلق أرضية جماعية للتفكير حول مكانة الساكنة المحلية والمهاجرين في التنمية، ثم تعزيز الجاذبية الترابية لواحة تودغة عامة، وقصر توريرت خاصة.

WhatsApp Image 2024 08 02 at 00.52.58 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

 إن الهدف من تنظيم هذا الملتقى أيضا، هو الخروج بتصورات وحلول عملية تساعد على التنمية والاستثمار من طرف الطاقات والكفاءات المحلية والمهاجرة، انطلاقا من تنظيم مائدة مستديرة في الموضوع بالإضافة إلى ورشات وأنشطة فنية ورياضية.

كما يشمل البرنامج كذلك تنظيم لقاءات علمية تتعلق بمواضيع لها راهنيتها وإلحاحيتها في المنطقة، مثل الماء والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتراث المحلي والهجرة إلخ.

 يعد هذا الملتقى في نسخته الثانية هذه المنظمة من 1 إلى 3 غشت 2024بواحة المنظر الجميل أسول، قصر توريرت تنغير، مناسبة لتعزيز القيم الوطنية والمواطنة وتجديد التزامنا المشترك اتجاه الوطن وقيمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.