العيون.. إعطاء انطلاقة أشغال بناء أكبر جسر بالمغرب

admin
2024-07-29T12:55:27+01:00
آخر الأخبار
admin29 يوليو 2024
العيون.. إعطاء انطلاقة أشغال بناء أكبر جسر بالمغرب

أشرف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم على إعطاء انطلاقة أشغال بناء أكبر وأطول جسر طرقي بالمغرب على واد الساقية الحمراء على مستوى الطريق المداري لمدينة العيون، وذلك بكلفة 1.38 مليار درهم.

ويعد هذا المشروع، الذي تم إعطاء انطلاقة إنجازه، بمناسبة تخليد الذكرى ال25 لعيد العرش المجيد، جزءا من المشروع الكبير للطريق السريع تزنيت-الداخلة الذي يندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة. وسيقام هذا الجسر على وادي الساقية الحمراء على طول 1.648 متر، وعرض 21.4 متر ، وتصل مدة الأشغال به 40 شهرا.

وهذا الجسر الضخم الذي يتكون من طريقين مزدوَجيْن مُنفصليْن مع ممر لكل طريق، وممشى للراجلين، يستجيب لمعايير السلامة والاستدامة البيئية.

ومن شأن هذا المشروع الكبير أن يعزز البنية التحتية الطرقية، مما يضمن تدفق حركة المرور من وإلى الأقاليم الجنوبية، خاصة وأنه سيربط المملكة بعمقها الإفريقي. كما اطلع بركة، على تقدم أشغال عدة مشاريع تندرج في إطار برامج الصيانة وتمديد الشبكة الطرقية، والبرنامج الاستعجالي للمحافظة على الطرق غير المصنفة، وكذا برنامج حماية الساحل، وبرنامج التجهيزات العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.