توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء

admin
2024-07-24T16:12:46+01:00
وطنية
admin23 يوليو 2024
توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء

شارك

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء 23 يوليوز الجاري ، أن تكون الأجواء جد حارة (درجات الحرارة ستتراوح بين 44 و 47 درجة) بكل من السهول الداخلية و الوسطى، و بالمنطقة الشرقية، و الجنوب الشرقي للبلاد، و كذا شرق الأقاليم الجنوبية.

و سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا و مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل، و ذلك خلال الليل و الصباح، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما مرفوقة ببعض القطرات المطرية المتفرقة، و أيضا بروز رعد متفرق فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، و مناطقهما المجاورة.

و ستكون السماء غائمة أحيانا بكل من الأطلس الصغير، و الجنوب الشرقي، و جنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر الغبار بالأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، و الجنوب الشرقي، و جنوب المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و 34 درجة بكل من الشياظمة، و داخل منطقة سوس، و الجنوب الشرقي، و كذا شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 24 و 29 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس، و جنوب الريف، و داخل منطقة الغرب، و شرق الأطلس المتوسط، و ستكون ما بين 18 و 23 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.