مديرية ورزازات تحقق أعلى نسبة نجاح لامتحانات البكالوريا بجهة درعة تافيلالت بنسبة 90.49%

admin21 يوليو 2024
مديرية ورزازات تحقق أعلى نسبة نجاح لامتحانات البكالوريا بجهة درعة تافيلالت بنسبة 90.49%
عبد الرحيم البصير

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات عن تحقيق نسبة نجاح متميزة في امتحانات نيل شهادة البكالوريا لدورة 2024.

وقد بلغت نسبة النجاح في صفوف المترشحين المتمدرسين في الدورة العادية والاستدراكية مجتمعة 90.49%، وهي النسبة الأعلى على مستوى جهة درعة تافيلالت. كما حققت نسبة النجاح في صفوف الإناث 92.88%، وفي صفوف الذكور 87.77%.

وبلغ عدد الناجحين المتمدرسين في امتحانات البكالوريا بالدورتين العادية والاستدراكية 3055 ناجحاً وناجحة، منهم 1670 مترشحاً ومترشحة بنقطة “حسن جداً” و”حسن” و”مستحسن”، كما نال 416 مترشحاً ومترشحة ميزة “حسن جداً”، و156 ميزة “حسن”، و908 ميزة “مستحسن”.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فقد بلغت نسبة النجاح 97.57%، حيث بلغ عدد الناجحين منهم 1833 ناجحاً وناجحة، فيما بلغت نسبة الحضور في الامتحانات 60%.

وأشادت المديرية الإقليمية بهذه النتائج المتميزة التي تعتبر ثمرة جهود متواصلة من أسرة التربية والتكوين بالإقليم وكافة الفاعلين والشركاء. ووجهت الشكر للسلطات العمومية والأمنية على دعمها في تنظيم هذه الامتحانات وضمان نزاهتها وشفافيتها.

كما نوهت المديرية بدور الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في دعم ومساندة العملية التعليمية بالإقليم.

ختاماً، تعهدت المديرية الإقليمية بمواصلة العمل على تحقيق نتائج أفضل في السنوات القادمة بما يساهم في تعزيز جودة التعليم وتطويره لصالح أبناء الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.