توقعات أحوال الطقس لليوم السبت 20 يوليوز الجاري

admin
2024-07-21T10:54:13+01:00
وطنية
admin20 يوليو 2024
توقعات أحوال الطقس لليوم السبت 20 يوليوز الجاري

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن يكون الطقس حارا إلى محليا حار بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، و الجنوب الشرقي، و مناطق الريف، و المنطقة الشرقية، و السهول المجاورة للأطلس.

و سيلاحظ نزول قطرات مطرية رعدية مصحوبة بهبات للرياح فوق كل من مناطق الأطلس، و الجنوب الشرقي للبلاد، و الهضاب العليا الشرقية و بداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، خصوصا خلال الصباح، فضلا عن تناثر حبات من الغبار بكل من جنوب و جنوب شرق البلاد، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى و بجنوب المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و 23 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و جوار السواحل، و ما بين 26 و 33 درجة بالسهول المجاورة للأطلس، و الجنوب الشرقي، و شمال المنطقة الشرقية، و كذا شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 18 و 25 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد إنخفاضا فوق السهول الشمالية و الوسطى.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.