تنغير.. قصد تعزيز القطاع الصحي بالإقليم: اجتماع موسع برئاسة عامل الاقليم لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع الصحية

admin
2024-07-18T09:01:01+01:00
آخر الأخبارصحة و تغذية
admin18 يوليو 2024
تنغير.. قصد تعزيز القطاع الصحي بالإقليم: اجتماع موسع برئاسة عامل الاقليم لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع الصحية

تنغير أنفو

عُقد يوم الأربعاء 17 يوليوز بمقر عمالة تنغير، وفي إطار العناية والاهتمام المتزايد بالقطاع الصحي في الإقليم (عقد) اجتماع موسع ترأسه السيد إسماعيل هيكل، عامل اقليم تنغير، وبحضور المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتنغير، وممثل وزير الصحة، والوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية، والمقاولات المعنية بالمشاريع الصحية الكبرى وعدد من المدراء الجهويين والإقليميين للمصالح الخارجية.

WhatsApp Image 2024 07 17 at 14.42.55 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

تمحور هذا الاجتماع حول تسريع وتيرة إنجاز مشاريع بناء المستشفى الإقليمي، ومستشفى القرب بومالن دادس، وإعادة تأهيل المراكز الصحية، التي وصلت إلى نسب متقدمة من الإنجاز.

خلال الاجتماع، تم استعراض التقدم المحرز في هذه المشاريع، وتقييم نسبة الإنجاز التي وصلت إلى مستويات جد متقدمة حسب المتدخلين.

 وأكد عامل الاقليم على ضرورة تسريع وتيرة العمل لضمان افتتاح هذه المنشآت الصحية خلال الشهور القليلة المقبلة. ويهدف هذا التوجه إلى رفع العرض الصحي بالإقليم، وتحسين مؤشرات الولوج إلى الخدمات الاستشفائية، مما سيعود بالنفع على الصحة العامة لسكان المنطقة.

كما شدد المسؤول الاول بالإقليم على أهمية تضافر الجهود بين جميع الأطراف المعنية لضمان الانتهاء من المشاريع في المواعيد المحددة، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه عمليات التنفيذ.

WhatsApp Image 2024 07 17 at 14.42.55 1 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة التقنية الإقليمية برئاسة عامل الاقليم، لمتابعة أوراش التنمية المحلية بالإقليم وضمان تحقيق الأهداف التنموية المرجوة.

WhatsApp Image 2024 07 17 at 14.42.56 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع عند اكتمالها في تحسين البنية التحتية الصحية بالإقليم بشكل كبير. ستحسن هذه المشاريع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان، وتقلل من الضغط على المرافق الصحية الحالية، كما ستسهم في تعزيز المؤشرات الصحية العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.