عبد الله الخاديري رئيسا لشبكة التعاونيات بواحة تودغى

admin
2024-07-10T17:43:27+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 يوليو 2024
عبد الله الخاديري رئيسا لشبكة التعاونيات بواحة تودغى

انعقد يومه الاثنين 08 يوليوزالجاري، الجمع العام التأسيسي لشبكة التعاونيات بواحة تودغى بمدينة تنغير وذلك بحضور ازيد من 30 تعاونية من مختلف المجالات.

IMG 20240710 WA0063 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


بعدما ناقش الحاضرون السياق العام للتأسيس والذي تم بعد عقد اكثر من 5 اجتماعات رسمية إضافة الى لقاء الذي ترأسه السيد عامل إقليم تنغير يوم 13يونيو 2024 بحضور ازيد من  130تعاونية، و كون المبادرة تشمل 3جماعات ترابية وهي  “جماعة تنغير وتودغى العليا و تودغى السفلى” كبداية أولية على ان يفتح الانخراط مستقبلا لباقي الجماعات.

تمت دراسة والموافقة على مقترح تأسيس لشبكة التعاونيات بواحة تودغى على ضوء مستجدات القانون رقم 112.12 المتعلق بالتعاونيات والذي اعتبر بديلا عمليا وإيجابيا من شأنه فتح آفاق واعدة في هذا المجال، ضمن إطار مقاربة ترابية تضامنية تعطي الأولوية لدعم الاقتصاد التضامني والتنظيمات المهنية، وتحسين حكامتها.

و انتقل المشاركون عقب ذلك إلى أشغال الجمع العام التأسيسي للشبكة والإعلان عن ميلاده تحت اسم ” شبكة التعاونيات بواحة تودغى “، حيث تمت المصادقة على النظام الأساسي للشبكة وانتخاب مجلسه الإداري الذي جاءت تشكيلته كالتالي:


الرئيس : عبد الله الخاديري
نائب الرئيس: رمضاني حميد

الكاتب العام: مولاي رشيد الإدريسي
نائبه:خديجة التواني
أمين المال:محسن عمرو منصور
نائبه :ابراهيم بيهي

مستشارة : مليكة الزورغاي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.