التحضيرات النهائية للدخول المدرسي محور اجتماع التنسيق الجهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت

admin27 يونيو 2024
التحضيرات النهائية للدخول المدرسي محور اجتماع التنسيق الجهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت

ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بمقر الأكاديمية حضوريا وعن بعد، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، اجتماع التنسيق الجهوي لتتبع تنفيذ مختلف العمليات والتدابير المتعلقة بالترتيبات والتحضيرات النهائية للدخول المدرسي المقبل 2024-2025، الذي يأتي في سياق تنزيل مضامين الإطار الإجرائي لخارطة الطريق برسم سنتي 2024 و2025.


شارك في هذا الاجتماع السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والسادة المديرون الإقليميون لمديريات الجهة ورؤساء الأقسام بالأكاديمية ومجموعة من رؤساء المصالح بالأكاديمية والمديريات إلى جانب العديد من مسؤولي برامج الإطار الإجرائي لخارطة الطريق جهويا وإقليميا.


وقد أكد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في كلمة تأطيرية على ضرورة التعبئة الجماعية من أجل تحقيق مختلف المؤشرات الملتزم بها ضمن عقود نجاعة الأداء الموقعة بين الأكاديمية ومديرياتها الإقليمية من جهة، وبين الأكاديمية والوزارة من جهة ثانية، مشددا على مواصلة الجهود والتخطيط الجيد لإنجاح مختلف العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي المقبل.
بعد ذلك، عرض السادة المديرون الإقليميون الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بالدخول المدرسي والتي تمحورت حول المجالات التالية:
المجال التربوي، مؤسسات الريادة، التعليم الأولي، التخطيط والخريطة المدرسية، الدعم الاجتماعي، الرياضة المدرسية، البناءات وتأهيل المؤسسات التعليمية، التكوين المستمر والمجال المالي والميزانياتي ثم الموارد البشرية.


وفي كلمة أخيرة، أشاد السيد مدير الأكاديمية بالمجهودات التي تبذل من قبل مختلف المتدخلين والفاعلين والأطر على مستوى جهة درعة تافيلالت بغية تحقيق المؤشرات التي تم التعاقد بشأنها، داعيا الجميع إلى مواصلة الجهود للارتقاء بمنظومتنا التربوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.