تنغير.. لقاء تواصلي للتعريف بـGO سياحة لدعم المقاولات السياحية

admin
2024-06-27T00:44:00+01:00
آخر الأخبارإقليمية
admin27 يونيو 2024
تنغير.. لقاء تواصلي للتعريف بـGO سياحة لدعم المقاولات السياحية

محمد نجما – تنغيرأنفو

انعقد صباح اليوم الأربعاء، 26 يونيو 2024، بقاعة الاجتماعات التابعة للمجلس الإقليمي بتنغير لقاء تواصلي  للتعريف ببرنامج Go Siyaha، اللقاء من تنظيم الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع درعة تافيلالت، المجلس الإقليمي للسياحة لتنغير، المركز الجهوي للاستثمار،Maroc PME   ومغرب المقاولات.

IMG 3604 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وحسب محمد بلحاج، من خبراء Maroc PME، الذي قدم للحاضرين البرنامج أنه “تم تصميمه بتعاون وتفاعل إيجابي مع الوزارة المشرفة على القطاع والمهنيين” .

وأضاف بلحاج أن GO سياحة يروم في محاوره الثلاثة تعزيز العرض السياحي من خلال دعم الاستثمار، دعم التنافسية من خلال الاستشارة والخبرة التقنية وكذا تطوير السياحة الخضراء من خلال دعم النمو الأخضر، وذلك خلال خارطة الطريق الممتدة ما بين 2023 و2026.

IMG 3610 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد رصدت للبرنامج ميزانية تقدر  بـ720 مليون درهم على ان تستفيد منه 1700 مقاولة سياحية من جميع ربوع المملكة.

حضر اللقاء عدد مهم من الفاعلين والمستثمرين في مجال السياحة بالاقليم، والذين ابدوا استحسانهم للبرنامج مع دعوتهم للمسؤولين عليه أخذ بعين الاعتبار خصوصية السياحة بإقليم تنغير وبنيتها التحتية التي تتضمن مكونات أخرى تدخل في مجال السياحة لكن لم يتم ادراجها ضمن المشاريع التي يمكن ان تستفيد من الدعم.

IMG 3614 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد استغرب أحد المتدخلين عدم حضور مسؤولي المندوبية الإقليمية للسياحة لقاء بهذا المستوى القيم الذي يسعى لتسريع “نمو القطاع و تعزيز تنافسية المقاولات المستهدفة لخلق جيل جديد من الأنشطة والخدمات التي تلبي المتطلبات الجديدة للسياح المغاربة والأجانب”.

 ولنا عودة في مقال مفصل حول برنامج GO سياحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.