المغرب يستعد لبناء محطة جديدة للطاقة الشمسية بالرشيدية

admin
2024-06-25T12:04:16+01:00
آخر الأخبار
admin24 يونيو 2024
المغرب يستعد لبناء محطة جديدة للطاقة الشمسية بالرشيدية

أطلقت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) مشروعًا جديدًا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية في منطقة الرشيدية، بهدف تعزيز إنتاج الكهرباء النظيفة وتعزيز الاستخدامات المستدامة للطاقة في المملكة.

يأتي هذا المشروع كجزء من استراتيجيات الدولة للحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري ولمكافحة تغير المناخ.

سيتم بناء محطة الطاقة الشمسية بالرشيدية على مساحة تبلغ 131 هكتارًا من الأراضي السلالية التابعة لوزارة الداخلية، في جماعتي قصر بودنيب وقصر طاووس، التابعتين لجماعة واد النعم.

وقد تم توقيع المرسوم الخاص بإنشاء هذه المحطة في 14 مايو الماضي من قبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي. تم نشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية بتاريخ 27 مايو 2024، تحت العدد 7303.

يمثل هذا التوقيع خطوة هامة نحو استكمال المشروع الضخم، مما يبرز التزام المملكة بالتنمية المستدامة وتحول الطاقة.

في السياق نفسه، تم تعيين طارق المفضل كرئيس مدير عام جديد للوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”. تم تعيينه رسميًا من قبل الملك محمد السادس خلال المجلس الوزاري الذي عقد بمدينة الدار البيضاء في السابع من يونيو الحالي.

من المتوقع أن يلعب طارق المفضل، الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال الطاقة، دورًا رئيسيًا في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية للوكالة وتعزيز الابتكار في قطاع الطاقة المتجددة.

بالتالي، يعد مشروع محطة الطاقة الشمسية بالرشيدية خطوة حاسمة نحو تحقيق مستقبل طاقة نظيفة وأكثر استدامة للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.