زاكورة … اختتام فعاليات مهرجان اركيون الدورة 11

admin
2024-06-23T02:28:07+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin23 يونيو 2024
زاكورة … اختتام فعاليات مهرجان اركيون الدورة 11
تنغير انفو

اختتمت فعاليات مهرجان اركيون في دورته 11 المنظم من طرف جمعية تعليت للتنمية الاقتصادية والاجتماعية و شركاء آخرين خلال الفترة بين 19 و 22 يونيو 2024 تحت شعار فعل جمعوي دائم ومستمر سبيل لتحقيق التنمية المحلية، وقد شمل برنامج الدورة ثلاث جماعات بالاقليم و هي افرا وتمزموط وتنسيفت.


الدورة 11 لمهرجان اركيون هو استمرار لنجاح الدورات السابقة منذ 2010، حيث ضم فقرات علمية وتربوبة ودينية و ترفيهية ورياضية، فقد احتضت دار الشباب بتمزموط لقاء علميا حول موضوع انهيار الاخلاق والقيم في المجتمع حضره العديد من الباحثين والمهتمين للحديث عن اسباب هذه الظاهرة واقتراح حلول لها. في حين احتضن مقر جمعية البرج للتنمية والتضامن لقاء علميا حول موضوع تحديات واحات درعة وسبل الحفاظ عليها، حضره الباحثين في المجال حيث تم تشخيص اكراهات الواحة الطبيعية والبشرية ، واقتراح حلول لتجاوزها. في حين احتضنت القاعة المتعددة التخصصات بأركيون لقاء علميا ثالثا حول واقع المجتمع المدني، حيث استعرض الفاعلين الجمعويين والباحثين واقع وحصيلة المجتمع المدني و آفاقه.


ومن ضمن فقرات المهرجان كذلك تنظيم أنشطة تربوية للاطفال تهم مسابقة القراءة و مسابقة ثقافية ومسابقة في تجويد القرآن الكريم ، كما ضم حفل تقديم حصيلة برنامج اوراش الوطني و تكريم المؤطرين العاملات ضمن ورش التنشيط التربوي بجماعة افرا حضره شركاء جمعية تعليت للتنمية من مديري المؤسسات التعليمية ودور الطالب والطالبة والمجالس المنتخبة والسلطة المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.