قضية طرد مياومة من عملها بجماعة امرزكان ومنظمة حقوقية تدخل على خط

admin
2024-06-14T13:23:24+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin14 يونيو 2024
قضية طرد مياومة من عملها بجماعة امرزكان ومنظمة حقوقية تدخل على خط

تفاعلا مع واقعة الطرد التعسفي لمياومة من عملها من طرف رئيس المجلس الجماعي لأمرزكان، أصدر المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بلاغا إستنكاريا في الموضوع بعد توصله بطلب مؤازرة من طرف السيدة ر. ح المياومة بمقر جماعة امرزكان، و ذالك من اجل رفع الظلم الذي لحقها من طرف السيد رئيس الجماعة،

وحسب نص البلاغ فقد، ما جاء في طلب المعنية بالأمر انها كانت تشتغل كمياومة بالجماعة أمرزكان أعلاه ليتم طردها من طرف رئيس الجماعة بتاريخ 31 ماي 2024 بدون اي تبرير لذلك مدعيا عند استفساره من طرفها بهذه العبارة ( بغيت » خدمتي هادي ) … خصوصا وان ما جعل رئيس الجماعة يقوم بهذا التصرف في حقها هو حضورها للقاء تواصلي نظمته جمعيات محلية بقاعة بالجماعة بتاريخ: 02-06-2024.

بعد ذلك، تلقت المياومة مكالمة هاتفية بتاريخ 03-06-2024 من طرف ضابط الحالة المدنية بجماعة أمرز كان مفادها انه تم فصلها عن العمل دون اي اعتبار لوضعياتها المزرية.

و أفاد البلاغ و بنلء على ما سبق، أن العصبة المغربية لحقوق الانسان الكتابة الاقليمية بورزازات تدين هذا الفعل الذي تعتبره مسا خطيرا بحرية التعبير عن الرأي وتراجعا عن الحقوق الاساسية للمواطنين وتكريسا للهشاشة الاجتماعية و المهنية

و تعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي: – مطالبتها السلطات المحلية والاقليمية التدخل العاجل من اجل انصاف المتضررة من هذا الفعل الماس بكرامة مواطنة والمكرس للعبودية والمزاجية في التعامل مع العاملين الاكثر هشاشة.
تؤكد العصبة تشبتنها بحق المؤازرة في الشغل القار الذي يحفظ كرامتها بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة.
– عزمها النضال الى جانب المؤازرة بكل الوسائل القانونية الممكنة حتى عودتها لعملها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.