تنغير.. تأطير ومواكبة التنظيمات المهنية بالقطاع الفلاحي بإقليم تنغير في صلب اهتمامات السلطات الإقليمية والشركاء المؤسساتيين

admin
2024-06-13T21:05:07+01:00
آخر الأخبارتنغير
admin13 يونيو 2024
تنغير.. تأطير ومواكبة التنظيمات المهنية بالقطاع الفلاحي بإقليم تنغير في صلب اهتمامات السلطات الإقليمية والشركاء المؤسساتيين

تنغيرأنفو

ترأس عامل إقليم تنغير يومه الخميس، 13 يونيو 2024، بمقر العمالة اجتماعا موسعا حول موضوع التنظيمات المهنية الفلاحية ودعم الاقتصاد التضامني الفلاحي، وذلك في اطار ندوة تواصلية مهمة وناجحة جمعت أكثر من 150 تعاونية وجمعية فلاحية بإقليم تنغير.

حضر الاجتماع مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي وممثلي وكالة التنمية الفلاحية، والمسؤولين الجهويين لمكتب الوكالة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الجهوي للإرشاد الفلاحي، ومكتب تنمية التعاون وكذا مديرة الوكالة الألمانية للتنمية بالمغرب.

وقد خصص هذا الاجتماع لعرض دعم الدولة واستراتيجيتها في دعم الاقتصاد التضامني وتطويره ومواكبة التعاونيات والجمعيات لتطوير سلاسل الإنتاج وكذا كل مكونات النهوض بهذا القطاع ودعم مجهودات التعاونيات لتطويره.

WhatsApp Image 2024 06 13 at 14.17.03 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقدمت خلال  الاجتماع عروض همت حصيلة التنظيمات المهنية بالإقليم وسلاسل الإنتاج والتثمين وأيضا خصوصيات الفلاحة التضامنية وتنمية تسويق المنتوجات الفلاحية المحلية وأيضا آليات الحصول على التراخيص اللازمة.

وتطرقت ممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إلى دور الوكالة واستعدادها للتعاون مع السلطة الإقليمية والقطاع الوصي والشركاء المؤسساتيين من أجل دعم الاقتصاد التضامني عبر التكوين ودعم التسويق، والانخراط في منظومات تنمية المنتوجات الفلاحية المحلية.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة مواكبة التعاونيات من أجل الحصول على تراخيص الوكالة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وولوج المعارض الوطنية والدولية وتطوير آليات الاشتغال والتسويق والتثمين.

WhatsApp Image 2024 06 13 at 14.17.02 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد عبر الحضور عن أهمية هذا اللقاء الفريد من نوعه الذي دعت إليه السلطة الإقليمية بمشاركة كل المتدخلين، ضمن مقاربة تشاركية تستهدف استدامة المشاريع، وخلق فرص للشغل، وإدماج المرأة والشباب في القطاع في إطار مقاربة ترابية تضامنية، تعطي الأولوية لدعم الاقتصاد التضامني والتنظيمات المهنية وتحسين حكامتها، وتنزيل مبادرات متكاملة وملائمة مع خصوصيات المجالات الترابية.

WhatsApp Image 2024 06 13 at 14.17.01 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.