بومالن دادس تستضيف الدورة الأولى لملتقى الطالب للتوجيه

admin
آخر الأخبارمحلية
admin31 مارس 2015
بومالن دادس تستضيف الدورة الأولى لملتقى الطالب للتوجيه

تحت شعار:”لحظة توجيه من أجل مستقبل أفضل “،ستنظم كل من جمعية التواصل التربوي و جمعية الأطلسين لدعم روح المبادرة و التميز و الجمعية المغربية للإحتمالات و الإحصاء ، الدورة الأولى  لملتقى الإعلام و المساعدة على التوجيه  ،أيام السبت والأحد 4 -5 أبريل 2015 بثانوية بومالن دادس.

تنظم هذه التظاهرة بشراكة ودعم من  النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغيروعمالة إقليم تنغير و بلَدية قلعة مكونة و الموقعين الإلكترونيينMorocco World News وLemgouneبمشاركة متميزة لعدد من معاهد التكوين والمدارس العليا والمؤسسات التعليمية والجامعية العمومية والخاصة  و كذا الجمعيات و النوادي الشبابية المختصة، المتواجدة بالجهة وبمختلف مدن الوطن.

ويندرج هذا الملتقى الطلابي في إطار تفعيل نظام الإعلام والمساعدة على التوجيه، الذي يمكّن التلميذات والتلاميذ من الاختيار السليم لمسارهم الدراسي والجامعي وفق قدراتهم العلمية وتطلعاتهم المستقبلية، من خلال توفير المعلومة الصحيحة والمحيّنة حول جديد المعاهد والجامعات والمدارس العليا وعموم المسالك الدراسية في الجامعات المغربية وفي مختلف مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، إضافة إلى الدراسة بالخارج  ومنح التعاون.

 و سيشهد الملتقى حضور أكثر من 30 مؤسسة عليا من مدارس و معاهد و جامعات عمومية و خاصة،من جميع التخصصات (الطب، التدبير، الأقسام التحضيرية، التكوين المهني، التكنولوجيا الصناعية، طب ألأسنان التمريض، التجارة وإدارة المقاولات،الإعلاميات وهندسة النظم ،الأدب و العلوم الإنسانية، الهندسة  المعمارية، الفلاحة ، السينما وتقنيات السمعي البصري، الآثار، الفندقة والاستقبال، السياحة، الصناعة الميكانيكية، اللغات، العلوم التطبيقية، العلوم التقنية…) القادمة من  العديد من المدن الكبرى، بالإضافة إلى مجموعة من الندوات و الورشات التي سينظمها خبراء متخصصين.

 ومن هذا المنبر تتوجه جمعيةالتواصلالتربوي و كل القائمين على النشاط بالدعوة إلى كل التلاميذ و التلميذات و كذا أوليائهم إلى حضور فعاليات المنتدى، و إلى الشباب الغيور إلى مدِّ يد العون لإنجاح هذه التظاهرة التربوية.

bomaln310315

 عن قسم الإعلام-جمعية التواصل التربوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.