السعودية تعلن عن تاريخ بدء مناسك الحج

admin
2024-06-07T15:47:54+01:00
آخر الأخبار
admin6 يونيو 2024
السعودية تعلن عن تاريخ بدء مناسك الحج
تنغير انفو - وكالات

تنطلق مناسك الحج لهذا العام الجمعة 14 يونيو 2024، بعدما رصدت السلطات السعودية الخميس هلال شهر ذي الحجة في التقويم الإسلامي الهجري حيث تجرى هذه الفريضة المقدسة لدى المسلمين.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) بيانا عن المحكمة العليا قررت فيه أن “يوم غد الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة السبت الموافق لـ15 من شهر يونيو وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه”.

ويعني ذلك انطلاق المناسك الجمعة 14 يونيو بيوم التروية عشية حلول يوم عرفات في ذروة المناسك.

والحج من بين أركان الإسلام الخمسة ويتوجب على كل مسلم قادر على تأديته، أن يقوم به مرة واحدة على الأقل. وعادة ما يكون أحد أكبر التجمعات الدينية السنوية في العالم.

وشارك 1,8 مليون حاج في موسم الحج في العام 2023، 1,66 مليون منهم من خارج المملكة.

ويشكل الحج مصدر دخل رئيسيا للمملكة. وتقدر إيرادات المناسك والعمرة والزيارات الدينية الأخرى على مدار العام بمليارات الدولارات سنويا.

ومنذ العام 2017، يحل موسم الحج في أشهر غشت ويوليوز ويونيو، الأكثر حرا في السعودية ومنطقة الخليج.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الثلاثاء أن تكون درجات الحرارة “أعلى من المعدل الطبيعي” خلال موسم الحج مع تسجيل معدل 44 درجة مئوية في مكة المكرمة.

والخميس، قال وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة في مؤتمر صحافي إن “ما يقارب 1,2 مليون حاج من مختلف دول العالم” وصلوا بالفعل إلى أراضي المملكة استعدادا لأداء المناسك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.