رضع واطفال تنغير ضحايا التلقيح والحرارة بسبب اضرابات مهنيي الصحة

admin
2024-06-03T13:57:38+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 يونيو 2024
رضع واطفال تنغير ضحايا التلقيح والحرارة بسبب اضرابات مهنيي الصحة
تنغير انفو

في ظل موجة الحرارة التي تعاني منها مدن وقرى الجنوب الشرقي وكذا العزلة الصحية بسبب عدم وفرة وانتشار مراكز تلقيح الاطفال والرضع على مستوى مدينة تنغير.

تعاني عشرات النساء والاسر ومعها الرضع والاطفال من تبعات اضرابات مهنيي الصحة بسبب طول انتظار الاجال وانعدام فرص تلقيح الاطفال وهو ما يعرض حياتهم للخطر والازمات الصحية.

ومن خلال معاينة المركز الصحي بئر انزران الذي تتوافد عليه كل نساء المدينة واحيائها تجد مناظر بئيسة ومحزنة لعشرات النساء والرضع الاطفال عرضة للانتظار في حرارة الشمس وتحت ظلال الاشجار القليلة بذات المؤسسة الصحية في وضع يندر بالسوء.

ورغم المجهودات التي تقوم بها الاطر الصحية للتعامل مع الوضع الا ان كثرة طلبات التلقيح وعدد الاطفال والرضع والنساء المتوافدين يجعل المهمة اشبه بالمستحيلة والصعبة على الجميع خصوصا اقتصار يوم عمل التلقيح على يوم او يومين في الاسبوع فقط.

فهل ترحم الاطر الصحية ومعها المصالح الصحية المعنية الاطفال والرضع ونساء تنغير ام أن الوضع سيستمر إلى أجل غير مسمى دون تحمل للمسؤوليات امام انظار السلطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.