جيتكس إفريقيا بمراكش : ملتقى الإبتكار و الفرص الرقمية لفائدة المقاولات الناشئة

admin
2024-05-31T13:19:04+01:00
آخر الأخبار
admin31 مايو 2024
جيتكس إفريقيا بمراكش : ملتقى الإبتكار و الفرص الرقمية لفائدة المقاولات الناشئة
تنغير انفو

تعيش مدينة مراكش على إيقاع الإبتكار و التكنولوجيا خلال شهر ماي 2024 بإستضافتها في إطار الدورة الجديدة من معرض “جيتكس أفريقيا المغرب 2024″، حوالي 800 مقاولة ناشئة، لتسليط الضوء على دينامية ريادة الأعمال و الإبتكار لدى مقاولات شابة قدمت لعرض آخر إبتكاراتها.

و تحولت الأروقة و الممرات داخل هذا الحدث البارز المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 31 ماي الجاري، إلى فضاء ملائم للنقاشات الغنية و المستفيضة و المتنوعة، و لعرض تكنولوجيات و عقد لقاءات مثمرة بين العارضين و المهنيين و الزوار.

و يتيح هذا المعرض الذي يتميز بالتنظيم الجيد و المحكم وأجواء ملائمة للغاية، فرصة مواتية للمقاولات الناشئة و المؤسسات و المستثمرين و عشاق التكنولوجيا للإلتقاء و تبادل رؤاهم حول مستقبل رقمي مشرق و مزدهر.

و تمتلئ الأروقة المهيأة لهذا الغرض، بنماذج مبتكرة و معدات مستقبلية و حلول رقمية متقدمة، مما يعكس دينامية العارضين و إبداعهم.

و تتميز نسخة هذه السنة من “جيتكس افريقيا” بمشاركة قياسية ل800 مقاولة ناشئة تمثل مختلف الصناعات و التكنولوجيا، حيث ترى هذه المقاولات الشابة في هذا الحدث فرصة فريدة للتواصل و ربط علاقات مع مستثمرين مهمين، و شركاء إستراتيجيين و زبناء مهتمين بإبتكارات هذه المقاولات.

و في تصريح للصحافة، أكد محمد مكران مؤسس “”Bewize”, و هي مقاولة ناشئة متخصصة في الدعم المدرسي الرقمي الممتع و المستقل، أن “جيتكس إفريقيا المغرب” يشكل أرضية رائعة لإبراز حلولها لحضور عالمي.

و قال “حضورنا في جيتكس جاء بفضل دعم ومواكبة وزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة التي إختارت 200 مقاولة مغربية ناشئة للإستفادة من رواق و تكريمها ضمن المدعوين المتميزين خلال هذا الحدث”.

و عبر عن سعادته بمشاهدة أزيد من 300 مقاولة مغربية ناشئة والالتقاء بالعديد من الفاعلين في المنظومة الرقمية و ريادة الأعمال بالمغرب وعلى المستوى الدولي، في ظروف “مواتية للغاية”.

و في نفس السياق، عبر عبد العزيز كوريزيم، مؤسس المقاولة الناشئة “Fantastic” المتخصصة في التوصيل المجاني و السريع للمواد الأساسية للمنزل، عن حماسه بشأن مشاركة مقاولته في معرض جيتكس.

و أكد أن هذا الحدث المتميز و الرائد يوفر منصة إستثنائية لتقديم و عرض إبتكارات هذه المقاولة و تعزيز شبكة شركائها.

و أضاف أن هذه المشاركة تتيح للمقاولة الناشئة “Fantastic” الانخراط في نقاشات مثمرة مع فاعلين رئيسيين في المجال الرقمي وعالم ريادة الأعمال بالمغرب وعلى المستوى الدولي.

و من المؤكد ومن خلال التجول داخل المعرض، أن جيتكس المغرب لا يحتفي فقط بالتكنولوجيا الحالية، ولكن يمهد أيضا الطريق للابتكارات المستقبلية.

و يعد نجاح هذه الدورة بمستقبل أكثر إشراقا لقطاع التكنولوجيا بالمغرب والخارج.

و تؤكد هذه الأجواء المتسمة بالدينامية والتبادلات المثمرة بين المقاولات الناشئة والمستثمرين والزوار على الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث ضمن الأجندة التكنولوجية العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.