بمشاركة أكثر من 130 بلدا…أخنوش يفتتح أشغال الدورة الثانية من “جيتكس إفريقيا المغرب”

admin
2024-05-29T16:09:31+01:00
آخر الأخباروطنية
admin29 مايو 2024
بمشاركة أكثر من 130 بلدا…أخنوش يفتتح أشغال الدورة الثانية من “جيتكس إفريقيا المغرب”

افتُتحت، اليوم الأربعاء 29 ماي الجاري، بمراكش، أشغال الدورة الثانية من “جيتكس إفريقيا المغرب” بمشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا.

و عرف حفل افتتاح هذا الحدث، المقام تحت الرعاية الملكية السامية، حضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، و العديد من أعضاء الحكومة و شخصيات من مختلف المشارب.

و يعرف هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا و المقاولات الناشئة، والمنظم من طرف شركة “كاون” الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، و إشراف وزارة الانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، مشاركة ثلة من الخبراء و المتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي.

و يشكل هذا التجمع الضخم للتكنولوجيا، الذي يعتبر واجهة عالمية للتكنولوجيا و الابتكار و الشبكات، مناسبة للمشاركين لتقاسم معارفهم و خبراتهم حول ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في “بناء إفريقيا رقمية موحدة” و “الترابط” و “المدن الرقمية”.

كما يعد “جيتكس أفريقيا”، الذي يمثل أرضية فريدة للتسريع بالنسبة للشركات الناشئة و المقاولات الصغيرة و المتوسطة المبتكرة على الصعيد العالمي، منصة على مستوى قارة في تطور مستمر، و يحفز التبادلات حول آخر التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات، و منها الذكاء الاصطناعي، و الصحة و الأمن السيبراني.

و على هامش دورة 2024، يُنظّم معرض لـ”World Health Future”، الحدث المخصص لمستجدات الابتكارات في مجال الصحة، بمشاركة أهم الشركات الدولية الناشئة المتخصصة في الصحة الرقمية، بهدف المساهمة في تطوير هذا القطاع بإفريقيا.

و يعكس هذا الحدث البارز، الذي يقام للمرة الثانية على التوالي بالمدينة الحمراء، بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2023، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.