كرنفال فنون أحواش في نسخته 12 بإيقاعات العالم يجوب شوارع ورزازات

admin
2024-05-25T16:48:05+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin25 مايو 2024
كرنفال فنون أحواش في نسخته 12 بإيقاعات العالم يجوب شوارع ورزازات
تنغير انفو

انطلق مساء يومه الجمعة في ورزازات كرنفال مهرجان فن أحواش وإعلان عن الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الثانية عشر للمهرجان الوطني لفنون أحواش, الذي يُقام على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويتم تنظيم هذا الحدث الثقافي من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، بشراكة مع جمعية ورزازات إيفنتس وبدعم من عمالة إقليم ورزازات ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي لورزازات والجماعة الترابية لورزازات والمجلسين الجهوية والاقليمي للسياحة.

وعلى ايقاعات وأهازيج فن أحواش
جابت فرق فنون أحواش الشوارع الرئيسية لمدينة ورزازات انطلاقا من ساحة الموحدين مرور بمجموعة شوارع المدينة والوصول إلى ساحة قصبة تاوريرت.

وعلى المنصة الرسمية للمهرجان على مستوى ساحة قصبة تاوريرت، بادرت اللجنة المنظمة للمهرجان ووزارة الثقافة والشباب والتواصل ــ قطاع الثقافة ــ الوصي على النسخة 12 لمهرجان فنون أحواش، الجهات المنظمة للمهرجان خلال حفل الافتتاح إلى تكريم مجموعة رواد فن أحواش الفنانين محمد أيت الطالب ومحمد وعكي والفنانتين لإيجة أونشير وربيعة الفيلالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.