تسوية وضعية البنايات القائمة و الغير قانونية في صلب اللقاء التواصلي مع ممثلي منخرطي تجزئة اديس نغير بجماعة تنغير

admin
2024-05-24T08:20:49+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin24 مايو 2024
تسوية وضعية البنايات القائمة و الغير قانونية في صلب اللقاء التواصلي مع ممثلي منخرطي تجزئة اديس نغير بجماعة تنغير
تنغير انفو - متابعة

في إطار تفعيل مقتضيات المرسوم رقم 2.23.103 بشأن منح رخص التسوية المتعلقة بالبنايات غير القانونية، والذي يهدف إلى تسوية وضعية البنايات غير القانونية، وإدماجها في النسيج العمراني والمساهمة في تصفية ما تراكم من مخالفات التعمير في هذا الشأن، و استكمالا للاجراءات المتخدة سابقا لهيكلة تجزئة اديس نغير انعقد بمقر باشوية تنغير لقاء تواصلي صباح يومه الخميس 23 ماي 2024 ، و قد ترأس هذا الاجتماع السيد باشا المدينة و بحضور السيد رئيس جماعة تنغير و ممثل عن قسم التعمير بعمالة تنغير و ممثل الوكالة الحضرية و مهندس الجماعة .

وقد تمحور النقاش حول سبل تنزيل مقتضيات هذا القانون و تدليل الصعاب أمام أصحاب البنايات القائمة بذات التجزئة من أجل وضع ملفات التسوية داخل الاجال القانونية علما أنه لم يتبقى سوى سنة واحدة (11ماي 2024 ) للحصول على رخص التسوية .


و نظرا لاهمية هذا الموضوع في تسوية و ضعية مجموعة من البنايات القائمة و التي توجد في وضعية غير قانونية لعدم توفر رخص البناء أو مخالفتها للتصاميم المرخصة فقد دعى جميع المتدخلين الى ضرورة الانخراط في دعوة ساكنة اديس نغير على و جه الخصوص و ساكنة تنغير بشكل عام إلى ضرورة الاسراع في القيام بجميع الاجراءات الادارية من أجل الحصول على رخص التسوية للبنايات القائمة من أجل ادماجها في النسيج العمراني و المساهمة في تصفية ما تراكم من مخالفات البناء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.