تنغير..وضعية تقدم المشاريع المبرمجة من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت بالاقليم موضوع اجتماع بمقر العمالة

admin
2024-05-24T12:19:43+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin23 مايو 2024
تنغير..وضعية تقدم المشاريع المبرمجة من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت بالاقليم موضوع اجتماع بمقر العمالة
تنغير انفو

في اطار تفعيل اللجنة الإقليمية التقنية،ترأس عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير السيد اسماعيل هيكل، بصفته رئيسا للجنة الاقليمية،  بحضور السيد الكاتب العام و السيد رئيس الشؤون الداخلية والسيد يوسف اوزكيط نائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت و السيد نائب رئيس المجلس الإقليمي و السادة أعضاء مجلس الجهة والسادة رؤساء الجماعات المحلية، _ترأس_ اجتماعا لتقديم عروض مفصلة تضمنت معطيات مهمة حول وضعية تقدم المشاريع المبرمجة من طرف مجلس الجهة والتي تشرف الوكالة على إنجازها بإلاقليم و الذي قدمه السيد مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ، حيث بلغت مستويات متقدمة سواء من حيث التقدم المادي أو التقدم المالي، في كل من برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي وبرنامج التهيئة المجالية للمناطق الجبلية و برنامج تهيئة الواحات ومحاربة الحرائق ، إلى جانب البرنامج الوطني للماء، وكذا انجاز مشاريع مستعجلة بقطاع الماء على مستوى الاقليم، ومشاريع من أجل التزود بالماء الصالح للشرب للمراكز والدواوير وإنجاز سدود صغيرة وبحيرات تلية بإلاقليم إلى جانب مشاريع أخرى تهم الصحة و التعليم والرياضة و الرعاية الاجتماعية وغيرها.

وخلال العرض نفسه، الذي تضمن معطيات مهمة حول صفقات الأشغال التي تم الالتزام بها لحدود شهر ماي 2024، تفاعل السيد مدير الوكالة، مع تساؤلات و ملاحظات السيدات و السادة رؤساء الجماعات بكل إيجابية، و التي كانت تصب في التنويه بعمل مجلس الجهة عبر الوكالة و بجديته في التعاطي و التعامل مع مختلف العوائق التي تعترض تنزيل المشاريع الكبرى المهيكلة على مستوى الإقليم.

ومن جهته عبر السيد العامل المحترم، عن تقديره للمجهودات الكبيرة و الاستثنائية التي يبذلها مجلس الجهة ومختلف الشركاء، والوكالة الجهوية التي بفضلها حققت هذه المؤسسة نتائج مهمة و مشرفة على مستوى تنزيل مقررات المجلس، داعيا إلى مزيد من التسريع في إنجاز البرامج والمشاريع المبرمجة.

والإشارة فقد بلغ عدد المشاريع التي استفاد منها اقليم تنغير من مجلس جهة درعة تافيلالت 130 مشروعا بغلاف مالي يقدر ب 452 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.