درعة تافيلالت: لقاء تواصلي جهوي حول ” الإعلام والشباب والتنمية وفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت”

admin
2024-05-18T09:14:59+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin17 مايو 2024
درعة تافيلالت: لقاء تواصلي جهوي حول ” الإعلام والشباب والتنمية وفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت”

انعقد صباح اليوم بالرشيدية لقاء جهوي جمع ثلة من الفاعلين في مجال الإعلام والصحافة، تحت شعار “الإعلام والشباب والتنمية وفعلية الحق”، فرصة لمواكبة وتتتبع فعلية الحقوق في البرامج التنموية بجهة درعة-تافيلالت.

ويهدف هذا اللقاء الذي نظمته اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت، برئاسة رئيسة اللجنة الجهوية، فاطمة عراش، إلى طرح ومناقشة عدة محاور رئيسية تشمل “دور الصحافة والإعلام في التنمية المجالية”؛ “الصحافة والسياسات العمومية، تتبع وتقييم من أجل التنمية”؛ “دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة”؛ “دور الشباب في ٳعمال الحق في التنمية بجهة درعة-تافيلالت: الواقع والتحديات والآفاق”. هذه المحاور تعكس التزام اللجنة بتسليط الضوء على الأدوار المتجددة للإعلام في دعم عمليات تحول السياسات والإستراتيجيات التنموية المحلية والجهوية.

كما يندرج هذا اللقاء في اطار تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة، الموافق للثالث من مايو من كل عام، وتحرص اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت على تفعيل دورها في الارتقاء بمستوى الحقوق والحريات عبر برامج محددة لعام 2024 تتمحور حول حقوق الإنسان في التنمية الإقتصادية والاجتماعية المجالية،

وتأتي أهمية هذا اللقاء المنظم، بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع التواصل بجهة درعة-تافيلالت، كونه يجمع مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك الصحفيين، المسؤولين الإعلاميين، وممثلي الشباب من مختلف أنحاء الجهة، لنقاش مستفيض حول كيفية استغلال الإعلام كأداة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز حقوق الإنسان، لاسيما أن الشباب يشكل المحور الأساسي في هذه العملية، حيث يتم التركيز على تمكينهم إعلامياً وتوعيتهم بحقوقهم ومسؤولياتهم تجاه مجتمعاتهم.

بالمقابل يعد مناسبة ايضا لإعادة تقييم الوضع الحالي للصحافة والإعلام على المستوى الجهوي، وكدا الوطني، وفرصة لتقديم توصيات محددة لتحسين الأوضاع المهنية للصحفيين والعاملين في القطاع، وتعزيز دورهم في دعم الشفافية والمساءلة ضمن السياقات التنموية.

وسلط هذا الحدث الضوء على الأهمية الكبيرة للإعلام الجهوي في تنمية الشباب وتحقيق التنمية؛ وبذلك، يكون اللقاء خطوة مهمة نحو مسار تفعيلي أكثر شمولاً يرتكز على الحقوق والتنمية في جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.