كرنفال مهرجان الورود يحتفي بملكة جمال الدورة 59

admin
2024-05-05T14:00:44+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin4 مايو 2024
كرنفال مهرجان الورود يحتفي بملكة جمال الدورة 59
تنغير انفو

في اطار فعاليات الدورة 59 لمهرجان الورود بقلعة مكونة ، والتي حضرها جماهير غفيرة  من ساكنة المدينة وزوارها لمشاهدة موكب  ملكة الجمال لهذه الدور ة، على نغمات فرق فلكلورية متنوعة ، جابت شارع محمد الخامس، لتقديم لوحة فنية  ابهرت  الحاضرين.

كما شهد هذا الحفل الاستعراضي ، تقديم لوحات فنية من إنتاج جمعيات وفنانين محليين، تبرز أهمية تثمين الورد والدور الذي يضطلع به هذا المنتوج في الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى تضمينه موكبا خاصا لملكة جمال الورود 2024، في إشارة إلى العلاقة القوية التي تجمع بين منتوج الورد والجمال.

وتابع جمهور واسع فقرات الكرنفال، الذي يمثل مناسبة سنوية لاستعراض أبرز العادات والتقاليد المحلية، سواء في ما يتعلق بالفن أو الأزياء أو الحرف والصنائع التي تزخر بها المنطقة، مثل نسج الزرابي وصنع أواني الفخار، و أهازيج الفرق الفلكلورية المحلية .

الحفل الفلكلوري عرف حضور عامل إقليم تنغير، و مجموعة من رؤساء المصالح الخارجية، و المنتخبين و فعاليات المتجمع المدني والتي تقاسمت مع الحضور لحظات الإحتفال بالدورة 59 للملتقى الدولي للورد العطري بقلعة مكونة.

جدير بالذكر فقد حازت أميرة أيت حليمة على لقب ملكة جمال الورود يوم الجمعة خلال الدورة 59 للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب تحت شعار  ” الورد العطري : من أجل سلسلة مقاومة وناجعة بيئيا”، فيما جاءت “منال عليبوش” وصيفة لملكة جمال الورد، بينما إكتفت “أحدير كبيرة” بالمرتبة الثالثة خلال اختبار المسابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.