من قلعة مكونة …صديقي يترأس التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلق بالتنمية الترابية

admin
2024-05-04T02:46:09+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 مايو 2024
من قلعة مكونة …صديقي يترأس التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلق بالتنمية الترابية
تنغير انفو

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي و بحضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحظيه بوشعاب، ورئيس مجلس الجهة، أهرو برو، وعامل إقليم تنغير، اسماعيل هيكل، ومنتخبون، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ومسؤولين من وزارة الفلاحة،على مراسيم التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورززات، تتعلق بالتنمية الترابية.

تهدف الاتفاقية الأولى الموقعة بين عمالة إقليم تنغير (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) والمجلس الإقليمي لإقليم تنغير، بقيمة 3 ملايين درهم، إلى تحسين معدل ربط العالم القروي بالماء الصالح للشرب وتحسين الظروف المعيشية لساكنة إقليم تنغير.

أما الاتفاقية الثانية، التي تبلغ قيمتها 2,8 مليون درهم، تم توقيعها مع عمالة إقليم تنغير (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) والمجلس الإقليمي لإقليم تنغير والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بإقليم تنغير، من أجل إعادة تأهيل وتجهيز دور الطالب والطالبة بإقليم تنغير. وتهدف إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية وتحسين ظروف التمدرس للعديد من الجماعات بإقليم تنغير.

تم إبرام الاتفاقية الثالثة مع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات. بمبلغ 23 مليون درهم، تهم الاتفاقية التثمين الترابي والطبيعي لمناطق الواحات والمناطق الجبلية بإقليمي تنغير وورززات .

وللاشارة  تتوقع الدروة 59 من العرض الدولي للورد العطري  استقبال أزيد من 100 ألف زائر من مختلف المشارب، ستقف على الإنجازات الرئيسية في تطوير القطاع الوردي كجزء من استراتيجية “الجيل الأخضر” وتأثيرها على الاقتصاد المحلي.

ويمتد برنامج هذا الحدث على مدى أربعة أيام، وسيتم إغناؤه بندوات علمية وموائد مستديرة، بقيادة أطر قطاع الفلاحة، وباحثين بارزين وأكاديميين وخبراء حول موضوعات تتعلق، من بين أمور أخرى، بتطوير سلسلة قيمة الورد العطري، وصمود القطاع والإنجازات في تعبئة الموارد المائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.