أسود الفوتسال يفوزون باللقب الأفريقي الثالث على التوالي

admin
2024-04-22T03:33:51+01:00
آخر الأخباررياضةوطنية
admin22 أبريل 2024
أسود الفوتسال يفوزون باللقب الأفريقي الثالث على التوالي

عبد العزيز اقباب

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة اليوم الواحد والعشرين أبريل، لقب كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة، وهو اللقب الثالث له على التوالي، والذي جاء بالفوز بخماسية على حساب منتخب أنغولا.

انتظر الجميع مباراة اسود الفوتسال النهائية، وعبرت غالبية الجماهير المغربية على تأكدها من فوز الأسود قبل المباراة، فيما كان الاختلاف في تكهن نتيجة الفوز، المباراة النهائية أقيمت بالرباط، بحضور رئيسا الإتحاد الدولي والاتحاد الافريقي للعبة بالإضافة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وشخصيات وطنية ودولية، وعدد غفير من المناصرين المغاربة.

استطاع المنتخب المغربي دك شباك المنتخب الأنغولي بخماسية، واكتفى الأخير بتسجيل هدف وحيد، لتكون الغلبة للأسود الذين بصموا على مباريات كبيرة بنتائج كبيرة وخلو مرماهم من الأهداف في غالبيتها، فقد فازوا ب13 هدف نظيف على زامبيا في مباراة الربع، و6 أهداف نظيفة على ليبيا في مباراة النصف.

كتيبة هشام الدكيك، حققت اللقب الثالث على التوالي أفريقيا، وسجلت هيمنتها على جوائز الكاف، فقد كان من نصيبها كل من جائزة هداف البطولة، وأحسن لاعب في المباراة النهائية، وكذا أفضل حارس، وهي إنجازات لم تأتي من فراغ، بل ثبثت بالأرقام وجهد الأجساد والأقدام.

وكما العادة دائما خلال القمم الكبرى التي يحققها المنتخب المغربي، بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة فوزه بلقب النسخة السابعة من كأس إفريقيا للأمم “المغرب 2024″.
ومما جاء في برقية الملك: ” يسعدنا أن نتوجه إليكم بتهانئنا الحارة عقب فوزكم بلقب النسخة السابعة من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، والتي استضافتها عاصمتنا الغالية الرباط بكل ما يليق بها من حفاوة استقبال وحسن تنظيم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.