زيادات صاروخية في تذاكر السفر بالمحطة الطريقة لتنغير

admin
2024-04-15T09:14:33+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin14 أبريل 2024
زيادات صاروخية في تذاكر السفر بالمحطة الطريقة لتنغير


مع نهاية الأسبوع، وانتهاء عطلة عيد الفطر، تشهد العديد من المحطات الطرقية بكل المدن المغربية إقبالا كبيراً من المسافرين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ما دفع مهنيي النقل، إلى مضاعفة أسعار تذاكر السفر، وهو ما خلق حالة من الفوضى والاحتجاج من طرف المسافرين على هذا الإرتفاع الغير مبرر.

واستنكر عدد من المواطنين استقت تنغير انفو رأيهم هذه الزيادات.،محمد مواطن من تنغير متجه إلى ورزازات يصرح ” قطعت ب 100 درهم لورزازات هذا استغلال حاجتنا يمكن تفهم زيادة عشرين في المية التي يقررها القانون لكن للأسف هذا يتكرر كل عيد للأسف” مضيفا “هذه الزيادات التي يقدم عليها مهنيي النقل الطرقي غير قانونية كونها لا تراعي القدرة الشرائية للمواطن البسيط، الذي يستغل هذه مثل هذه المناسبات لزيارة الأحباب وإحياء صلة الرحم، على الرغم من الوضعية المادية المتأزمة”.

وبخصوص قانونية هذه الزيادة، أوضح الوزير الوصي على القطاع محمد بن عبد الجليل ، أمام مجلس النواب شهر يونيو الماضي، أنه “يخول لشركات النقل الرفع من التعريفة القصوى بنسبة 20 بالمائة، بهدف تشجيعها على توفير خدمات نقلية إضافية وتغطية مصاريف الرجوع الفارغ”.

وللإشارة، يبلغ عدد حافلات النقل الطرقي للمسافرين المرخصة بالمغرب 2400 حافلة توفر ما يقارب 122 ألف مقعد يوميا، ويبلغ عدد مقاولات النقل بالمملكة حوالي 1540 مقاولة، كما يتوفر المغرب على 64 محطة طرقية للمسافرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.