جماعة تنغير تتوصل بمنحة مالية في إطار نجاعة الاداء

admin
2024-04-01T22:54:00+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin31 مارس 2024
جماعة تنغير تتوصل بمنحة مالية في إطار نجاعة الاداء

في إطار برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، تبوأت جماعة تنغير بموجب سنة 2022 وللمرة الرابعة على التوالي مركزا مميزا على الصعيد الوطني مما خول لها الحصول على منحة مالية تناهز 560 مليون سنتيم نتيجة تميزها في الأداء وذلك على إثر التقييم الذي خضعت له الجماعة من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية.

و ينبني تقييم الجماعات على تحقيق نوعين من المؤشرات: خمسة شروط دنيا أساسية و هي الشروط الدنيا الإلزامية المتعلقة باحترام مجموعة من الأحكام القانونية و التنظيمية و التي تسمح باستفادة الجماعة من البرنامج، وأربعة وعشرين مؤشر أداء تهم ستة محاور أساسية : محور الحكامة والشفافية – محور إدارة النفقات – محور إدارة الموارد – محور الموارد البشرية – محور التدبير الاجتماعي و البيئي- محور جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

ويشكل هذا الدعم تحفيزا لأعضاء وأطر وموظفي الجماعة لمواصلة جهودهم من أجل تنمية المدينة وتجويد خدمة المرتفقين وعموم الساكنة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.