الحملة الوطنية الاستدراكية للتلقيح ضد الحصبة.. استفادة 1643 طفل على صعيد جهة درعة تافيلالت خلال 3 أيام الأولى

admin
2024-03-28T01:33:01+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin28 مارس 2024
الحملة الوطنية الاستدراكية للتلقيح ضد الحصبة.. استفادة 1643 طفل على صعيد جهة درعة تافيلالت خلال 3 أيام الأولى

تفاعلا مع الحملة الوطنية الاستدراكية لتعزيز التلقيح ضد الحصبة (بوحمرون) التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وتفعيلا لمضامين الدوريتين الوزاريتين، وتماشيا مع توصيات الاجتماعات المنعقدة خلال الأسبوع الماضي على صعيد الجهة و الأقاليم (الرشيدية -ميدلت- تنغير- ورزازات -زاكورة)، لتفعيل وبرمجة مجموعة من الخطط والتدابير والإجراءات الوقائية الاستباقية المُزمع اتخاذها تنزيلا للمخطط الجهوي للحملة الوطنية الاستدراكية للتلقيح ضد الحصبة (بوحمرون) لتعزيز التطعيم لدى الأطفال، وذلك بتنسيق ميداني مع وزارتي الداخلية و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.


وفي هذا الإطار وعلى مدار الثلاثة أيام الأولى من انطلاق الحملة الوطنية الاستدراكية، تم تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية للوحدات المتنقلة على صعيد جهة درعة تافيلالت، حيث وصل عددها إلى 117 زيارة ميدانية، وبلغ عدد الأطفال المستفيدين من هذه الحملة الاستدراكية ما يقارب 1643 طفل حسب الاحصائيات الأولية إلى حدود اليوم على مستوى أقاليم جهة درعة تافيلالت (الرشيدية -ميدلت- تنغير- ورزازات -زاكورة).


وتأتي هذه التدابير تماشيا مع توجهات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الرامية إلى الرفع من مستويات التلقيح عند الأطفال، من خلال تعزيز واستدراك عملية تلقيحهم، وذلك بهدف حمايتهم من الأمراض المعدية، ولا سيما القضاء على داء الحصبة(بوحمرون).

وهي فرصة لتوجيه كلمة شكر وامتنان لكل الأطر الصحية العاملة بالجهة، نظير مجهوداتهم الجبارة لحماية كل الموا طنين من الاخطار التي تهدد صحتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.