كيليان مورفي يحصد جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم “اوبنهايمر”

admin
2024-03-12T17:31:35+00:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin11 مارس 2024
كيليان مورفي يحصد جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم “اوبنهايمر”

عبد العزيز اقباب

حصد الممثل الايرلندي “كيليان مورفي” المعروف ب”توماس شيلبي” لدى الكثير من جمهوره على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “اوبنهايمر”.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي في دورته السادسة والتسعين، والمقام بمسرح دولبي في هوليود بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشار إلى أن “كيليان مورفي” قد جسد دور العالم “اوبنهايمر” في الفيلم الشهير “اوبنهايمر” من إخراج كريستوفر نولان ، والذي تدور أحداثه حول صناعة القنبلة الذرية، وقد جسد خلاله كيليان دور البطولة.

ويذكر أن الايرلندي كيليان مورفي قد رشح للجائزة رفقة العديد من ممثلي دور البطولة بعدة أفلام، لكن المنافسة المحتدمة كانت بينه وبين بطلة فيلم “باربي”، لكنه استطاع أن يكسب الرهان ويفوز بالجائزة.

فيلم “اوبنهايمر” سيطر على أغلب الجوائز المقدمة من بين كل الأفلام المرشحة، فحصد جائزة أفضل ممثل، وأفضل إخراج لمخرجه “كريستوفر نولان” وكذا أفضل صورة، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تصوير، وأفضل مونتاج، ثم أفضل ممثل مساعد.

واعتبر العديد من السينمائيين أن جوائز الأوسكار حسمت منافسة الفيلمين البارزين مؤخراً بالساحة السينمائية “اوبنهايمر” و”باربي” باكتساح الأول جوائز الحفل، وخلو رصيد الثاني من أي جائزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.