في سابقة من نوعها.. “يونايتد ايرلاينز” الأمريكية تقرر إطلاق أول خط مباشر بين نيويورك ومراكش

admin
2024-03-10T12:29:56+01:00
آخر الأخباروطنية
admin9 مارس 2024
في سابقة من نوعها.. “يونايتد ايرلاينز” الأمريكية تقرر إطلاق أول خط مباشر بين نيويورك ومراكش

لأول مرة في شمال افريقيا، الخطوط الجوية الأمريكية “يونايتد إيرلاينز” تقرر إطلاق أول خط مباشر بين نيويورك و مراكش،ابتداءا من أكتوبر 2024، بثلاث رحلات أسبوعية، أيام الثلاثاء والخميس والسبت مع إمكانية توسيع البرمجة.

صدر الإعلان عن المكتب المغربي للسياحة، اليوم، والذي يفيذ بأن المكتب يبادر مرة أخرى إلى تأكيد مكانته الاستراتيجية ودوره الحيوي بالسوق الأمريكية. وذلك عبر انضمامه ابتداء من اليوم الخميس 7 مارس 2024، لشركة الطيران الأمريكية “يونايتد ايرلاينز”.

وأضاف نص البلاغ، أن افتتاح هذا الخط الذي يعتبر الأول من نوعه، يعد انجازا تاريخيا، في ربط المغرب بشمال افريقيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو ثمرة لمجهودات جبارة تبذلها فرق المكتب عبر حملاث ترويجية تعنى باستقطاب السوق الأمريكية.

ويشار إلى أنه “من المرتقب الشروع في تشغيل هذا الخط الجوي ابتداء من أكتوبر 2024، وتنظم رحلاته على متن طائرات بوينغ 767-300 بـ167 مقعدا، صممت على شكل مقصورات خاصة بدرجات يونايتد: بولاريس، ودرجة الأعمال بريميوم بلاس، والدرجة الاقتصادية الممتازة بريميوم، وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، أيام الثلاثاء، الخميس والسبت. أما في ما يتعلق بالخط الموسمي انطلاقا من محور نيوواك/ نوارك فسيتم الشروع في تشغيله ابتداء من 31 أكتوبر 2024، مع إمكانية العمل على تطوير خط على امتداد السنة”.

وتعتبر شركة “يونايتد ايرلاينز”، بإطلاقها هذا الخط، الشركة الأمريكية الوحيدة التي تقترح وتوفر رحلات نحو بلدان شمال افريقيا. ويذكر أن الشركة الأمريكية يفوق عدد رحلاتها 344 وجهة، وسيمكن هذا المكتب الوطني المغربي للسياحة من كسب مكانة متميزة في السوق الأمريكية الممتازة.

ويأتي البلاغ بأن السياحة الأمريكية تساهم بقيمة مهمة في الاقتصاد السياحي المغربي، حيث بلغ عدد السياح الأمريكيين الزائرين للمملكة سنة 2023، ما يناهز 388.000 سائح.

وصرح “مارسيل فوكس” مدير المبيعات لدى شركة يونايتد “نحن فخورون بكوننا أول شركة طيران تنظم رحلات جوية مباشرة ما بين مراكش والولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي سيفسح المجال أمام زبائننا بالمغرب للاستفادة من رحلات جوية عملية ومريحة عبر محورنا نيويورك/نيوواك نحو 76 وجهة بالأمريكيتين”.

وهكذا يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة ناجحا في ربط مراكش بقطبين مهمين من شمال القارة الأمريكية، ويتعلق الأمر بربط مراكش بمونريال بارترانزات ومراكش بنيويورك يونايتد ايرلاينز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.