أيت سدرات…الجمعية المهنية للكفاءات الميدانية في المجال السياحي تنظم حملة تحسيسية في نظافة المناطق السياحية

admin
2024-03-08T12:14:51+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin8 مارس 2024
أيت سدرات…الجمعية المهنية للكفاءات الميدانية في المجال السياحي تنظم حملة تحسيسية في نظافة المناطق السياحية
تنغير انفو : أيت سدرات

نظمت الجمعية المهنية للكفاءات الميدانية في المجال السياحي بواحة دادس يومه الخميس 07 مارس 2024 حملة نظافة على مستوى دواري ايت اوكليف وايت عربي وقد انطلقت هذه العملية فوق المنطقة السياحية بين دواري تملالت و ايت اوكليف مرورا بكل الطرق والمسالك والشعاب التي يمر منها السياح صوب المنطقة العالمية ارجل القردة وصولا إلى وسط دوار ايت اوكليف وقصبات ايت عربي ومختلف البؤر المليئة بالازيال .

وقد قام بهذه العملية منخرطو الجمعية و المرشدين السياحيين الغير النظاميين بواحة دادس الذين عملوا طيلة يوم كامل في سبيل تلميع صورة المنطقة الجميلة بمناظرها الطبيعية و الجيولوجية الساحرة والمستقطبة للسياح من كافة بقاع العالم.

وقد لقيت هده الحملة التحسيسية العملية استحسانا وتنويها من طرف السياح الذين صادف وجودهم بالمنطقة مرور المنخرطين في جمع النفايات أمامهم وكذا ساكنة المناطق المستهدفة في الحملة.

IMG 20240308 WA0037 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وقد تم جمع كميات كبيرة من هده الازبال وتم شحنها بواسطة شاحنة ساهم بما رئيس المجلس الجماعي لجماعة ايت سدرات الجبل السفلى وتم تفريغها في المطرح الجماعي لبومالن دادس .


وتمت هذه العملية في جو ساده الحماس والجدية بين مختلف المشاركين و ساهمت الجمعية بمعدات العمل و المنخرطين و تغديتهم.

وفي الأخير تمنى منخرطو الجمعية و المشاركون في الحملة التوعوية ان ينخرط الجميع في نشر ثقافة الوعي بمدى أهمية الحفاظ وصيانة المدارات الطبيعية والماثر التاريخيةالتي تتوفر عليها المنطقة والتى تعتبر رأسمالنا المادي والامادي المستقطب للسياح القادمين اليها من مختلف بقاع العالم ومن داخل أرض الوطن.

عن المكتب المسير للجمعية المهنية للكفاءات الميدانية في المجال السياحي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.