درعة تافيلالت: ورشة حول ” دور المكلفين بإنفاذ القانون بالوسط السجني وفعلية الحق”

admin
2024-03-06T20:50:09+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin6 مارس 2024
درعة تافيلالت: ورشة حول ” دور المكلفين بإنفاذ القانون بالوسط السجني وفعلية الحق”


في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2024، وفي إطار صلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال حماية حقوق الإنسان ، تعتزم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت بتنسيق مع المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالجهة، تنظيم ورشة حول ” دور المكلفين بإنفاذ القانون بالوسط السجني بجهة درعة تافيلالت وفعلية الحق” بالرشيدية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.


ويأتي تنظيم هذه الورشة بتنسيق مع النيابة العامة لدى الدائرة القضائية بالرشيدية والمديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة درعة تافيلالت لفائدة المكلفين بإنفاذ القانون بالوسط السجني بالجهة، بهدف تقوية قدراتهم على تطبيق معايير حقوق الإنسان الدولية و الوطنية وتعزيز احترامها، في إطار الاحترام التام للمبادئ الأربعة: المشروعية والضرورة والتناسب والمساءلة، وكذا تمكينهم من التعرف على مقتضيات الاتفاقية الدولية حول منع التعذيب والبروتوكول الاختياري الملحق بها والآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، وجريمة التعذيب وفق القانون الجنائي المغربي، والمسؤولية التأديبية للمكلف بإنفاذ القانون،كما ستكون مناسبة للحديث عن أدوار وصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية وآلياته الوطنية، وبأدوار وصلاحيات النيابة العامة ذات الصلة بالموضوع.


وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء سيفتتح من لدن السيدة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، وبحضور ممثلي رئاسة النيابة العامة بالدائرة القضائية بالرشيدية، والمديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالجهة وأطر وموظفي المؤسسات السجنية الأربع بجهة درعة تافيلالت.

ملحوظة:
موضوع النشاط: ورشة حول: دور المكلفين بإنفاذ القانون بالوسط السجني وفعلية الحق.
الزمان: الثلاثاء 05 مارس 2024 .
المكان: الرشيدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.