تنغير.. وقفة تضامنية مع قطاع غزة و ناشط لتنغير أنفو ” نحن نقف مع كل القضايا العادلة بالمغرب و فلسطين و كل دول العالم.”

admin
2024-03-02T10:50:51+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin1 مارس 2024
تنغير.. وقفة تضامنية مع قطاع غزة و ناشط لتنغير أنفو ” نحن نقف مع كل القضايا العادلة بالمغرب و فلسطين و كل دول العالم.”

بعد 5 أشهر من الحرب على غزة.. وقفة تضامنية بتنغير مع ضحايا العدوان الإسرائيلي. و ناشط مدني لتنغير انفو ” نحن مع قضايا تنغير اليومية و يجب الا تكون قضايا الهوية بالمغرب حاجزا امام التضامن الإنساني مع فلسطين. و يجب الا نقوم بدور الصهاينة بالمغرب”

نظمت الهيئة المغربية لنصرة القضايا الأمة اليوم الجمعة وقفة تضامنية بمسجد الوفاق _ الموظفين _ بعد صلاة الجمعة. في سياق استمرار الاشكال التضامنية مع القضية الفلسطينية و تأتي الوقفة بعد عدد من الوقفات التي تنظمها الهيئة بالمغرب إلى جانب فعاليات مدنية وسياسية آخرى. وذلك بعد خمسة أشهر على بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي . و رفعت شعارات منددة بالصمت العربي و الإسلامي الرسمي في سياق ما سماه المنظمين للوقفة بسياسة التجويع و التخويف.

و صرح فاعل و ناشط بالهيئة المنظمة للجريدة جوابا على سؤال الأصوات التي تنكر على المحتجزين التضامن مع غزة و عدم الاهتمام بقضايا المغرب الداخلية حيث أكد “نحن مع قضايا و مشاكل تنغير و المغرب عموما بشكل يومي و من يقول العكس يريد فقط خلط الأوراق و التأثير السلبي على الناس. نحن نقدم ضريبة وقوفنا مع قضايا محلية و لا يمكن إنكار ذلك.. أما التضامن مع غزة فهو واجب ديني و إنساني.. ولا يجب للبعض باسم الهوية ان يكون صهيوني أكثر من الصهاينة.. “

و قد نظمت الوقفة وسط تطويق أمني مشدد و اختتمت برفع عبارات الدعاء ضحايا الحرب بغزة..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.