حركة مشينة تجر الإنتقادات نحو روزالدو

admin
2024-02-28T16:25:30+01:00
آخر الأخباررياضة
admin27 فبراير 2024
حركة مشينة تجر الإنتقادات نحو روزالدو
عبد العزيز اقباب



أثار اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي موجة استياء كبيرة في السعودية، بسبب حركة مشينة، عقب فوز فريقه ب 3 – 2 على فريق الشباب الأحد الماضي، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كرة القدم “روشن” السعودي.

وأقدم رونالدو على القيام بالحركة المذكورة، حين توجه نحو مدرجات فريق الشباب بعد صافرة النهاية، حيث كان مناصري الفريق الخصم يهتفون باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليضع رونالدو يده على أذنه في إشارة منه إلى عدم تمكنه من سماعهم، ليليها بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة نادي الشباب إلى تقديم شكوى ضده لدى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي.

وجاء في احدى الصحف المحلية أن لجنة الانضباط بالاتحاد ستخضع رونالدو لجلسة استماع، إذ طالب نادي الشباب تطبيق مقتضيات المادة 57 من لائحة الانضباط التي تنص على أن “أي شخص يقوم بالإساءة تجاه الجمهور، بالفعل أو القول أو الاشارة، خلال أي مباراة، يتم إيقافه مبارتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 الف ريال (5300 دولار).

وأشارت العديد من وسائل الإعلام التي واكبت الحدث، إلى أن رونالدو الذي بصم على مسيرة كروية ملهمة، يبدوا أنه أصبح يولي اهتمام كبير للمناوشات مع الجماهير أكثر من تركيزه على مشاركته الرياضية في المباريات.

وفي مقارنة بنظيره الأرجنتيني، سجلت عدة مواقع أنه في السنوات الأخيرة، طالما غادر رونالدو الملعب غاضبا، في إشارة إلى حدث ركله زجاجة ماء وإيماءاته الغير أخلاقية، بالإضافة إلى طلبه أحد المنافسين بإغلاق فمه خلال مباراة مع الفيحاء.

دافع البعض عن رونالدو، كونه يتعرض باستمرار لإهانات تصل حتى عائلته، باعتباره قدوة في ميدان كرة القدم، فإن على الجماهير السعودية احترامه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.