كأس أمم آسيا: بثلاثية قطر تقسو على الأردن وتحتفظ بالكأس في بلادها

admin
2024-02-11T16:18:10+01:00
آخر الأخباررياضة
admin10 فبراير 2024
كأس أمم آسيا: بثلاثية قطر تقسو على الأردن وتحتفظ بالكأس في بلادها
عبد العزيز اقباب

بثلاثية يهدي “عفيفي” كأس آسيا لمنتخب العنابي قطر، وذلك عقب فوزه على الأردن في نهائي البطولة الأسيوية، كأس أمم آسيا، النهائي العربي المقام اليوم العاشر من فبراير بملعب “لوسيل” بقطر.
على غير العادة، غابت الأردن في بداية الشوط الأول، واكتفى بإبعاد الكرات عن مرماه، فيما قطر ظلت تهاجم حتى تمكنت من الحصول على ضربة جزاء بعد عشرين دقيقة من صافرة البداية، والتي ترجمها المهاجم “أكرم عفيفي” لهدف التقدم للعنابي قطر، الهدف الوحيد في نصف المباراة الأول.

في الشوط الثاني، عاد الفريقين إلى رقعة الميدان بتعليمات جديدة ونفس جديد، الأردن بأمل التعديل وقطر بروح تعزيز نتيجة الفوز، فكان الحظ أقرب من الأردن التي سجلت هدف التعادل في الدقيقة السابعة والستين بتوقيع المهاجم “يازان النعيمات”، لتتنفس كتيبة “عموتة” الصعداء، لكن الحظ مال مرة أخرى لكفة قطر، حيث حصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء ثانية في الدقيقة الرابعة بعد السبعين، والتي وضعها “عفيفي” في شباك النشامى كناظرتها الأولى، لتصبح النتيجة في صالح العنابي بهدفين لواحد.

لم يكتفي الحكم بمنح ضربتي جزاء للعنابي، بل عززهما بثالث منح خلاله الفرصة للعنابي لحسم المباراة لصالحه ولعفيفي بتسجيل هاتريك تاريخي، وبهذا يتوقف مسلسل تألق عموتة مع النشامى في المباراة النهائية والتي بلغها الأردنيون لأول مرة في تاريخهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.