كأس أمم أفريقيا: النسور الخضر والبافانا بافانا والفهود والفيلة في نصف النهائي

admin
2024-02-04T15:17:31+01:00
آخر الأخباررياضة
admin4 فبراير 2024
كأس أمم أفريقيا: النسور الخضر والبافانا بافانا والفهود والفيلة في نصف النهائي
عبد العزيز اقباب

بعيداً عن كل التوقعات، وعن منطق كرة القدم، بلغت منتخبات أربعة دور نصف النهائي من بطولة كأس افريقيا للأمم كوديفوار 2023، لم ترشح جلها لعبور دور المجموعات، لكن الأكيد أن أفريقيا مجردة من كل التوقعات.

منتخب نيجيريا القوي، الملقب بالنسور الخضر، استطاع أن ينحي منتخب أنغولا الذي كان أول من بلغ دور الربع، هدف وحيد في مرماه مكن النسور من العبور إلى نصف النهائي، حيث سيلاقي منتخب جنوب أفريقيا الذي استطاع العبور على حساب أول عابر من دور المجموعات والحصان الأسود للبطولة، منتخب الرأس الأخضر بضربات الترجيح بواقع ثلاثة أهداف لواحد.

في القمة الثانية من دور النصف، سيلتقي منتخب الكوديفوار الذي عاد من الإنعاش بقوة وصلابة مكنته من تجاوز السينغال بطل النسخة الماضية، ثم مالي في دور الربع بهدفين لواحد، بالفهود الكونغولية، التي تمكنت بدورها من تجاوز غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مما لا شك فيه أنه لا يمكن التنبؤ بمن سيظفر باللقب بين هاته المنتخبات الأربعة، بل حتى بمن من بينها سيبلغ المباراة النهائية، كلها لها من الزاد البدني ومن التخطيط للمباريات ومن التدبير التقني والصفاء الذهني ما يمكنها من تحقيق اللقب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.