كأس أمم إفريقيا: قمم قوية في دور الربع

admin
2024-01-30T00:31:56+01:00
آخر الأخباررياضة
admin29 يناير 2024
كأس أمم إفريقيا: قمم قوية في دور الربع
عبد العزيز اقباب

بالكوديفوار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا لا تزال مستمرة، بعد أسبوعين من الإنطلاق، وبعد لعب أربع مباريات في دور الثمن منتخبات قوية تضمن مقاعدها بدور الربع النهائي والجمهور الأفريقي مع موعد مع قمم قوية وكتابة جديدة للتاريخ بالقارة السمراء.

كان منتخب أنغولا أول الملتحقين بعد التغلب على ناميبيا، ليتبعه المنتخب النيجيري الذي أبى الرضوخ أمام الكاميرون، كانا هذان اللقائين الأولين في دور الثمن، تلاهما لقاء الغينيتين، كوناكري والاستوائية التي استطاعت كوناكري العبور على حساب نظيرتها بهدف وحيد حقق لها الفوز والتأهل المرغوب. ليأتي الدور على الفراعنة منتخب مصر الذي بسم على مباراة أسطورية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية العنيد، إذ انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل إيجابي هدف لمثله، مضيفا شوطين إضافيين للمباراة لم يأتيا بأي جديد، لتحتكم القمة لضربات الترجيح والتي حسمتها الكونغوا لنفسها بتسجيل ثمان ضربات مقابل سبع للفراعنة.

هكذا يكون اللقاء بدور الربع بين أنجولا ونيجيريا، وغينيا كوناكري والكونغو الديموقراطية، في انتظار ما ستسفر عليه المباريات المتبقية من دور الثمن حيث لايزال لقاء المرشح بنيل البطولة ومتصدر ترتيب المنتخبات الأفريقية المنتخب الوطني المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.