كأس أمم أفريقيا: ضامنا مقعده بدور الربع، حظ الكوديفوار يهزم فنيات السينغال

admin
2024-01-30T00:20:44+01:00
آخر الأخباررياضة
admin30 يناير 2024
كأس أمم أفريقيا: ضامنا مقعده بدور الربع، حظ الكوديفوار يهزم فنيات السينغال
عبد العزيز اقباب

بملعب شارل كونان باني بمدينة ياموسوكرو استطاع العائد للبطولة بعد فقدان الأمل في التأهل منتخب الكوديفوار الفوز على السينغال بطل أفريقيا بضربات الترجيح خمسة مقابل أربعة ويتأهل لدور الربع.


غير بعيد عن صافرة البداية استطاع المنتخب السينغالي زيارة شباك الايفواريين وذلك بقدم اللاعب “ديالو” عند الدقيقة الرابعة، بعدها لم يخطر على بال السينغاليون أن تكون الفيلة الافوارية بكل هذا العناد والقوة، إذ كان للحظ النصيب الأكبر من وصولهم مرحلة الثمن بالمسابقة، فقد استعصى على كلا الفريقين زيارة الشباك بعد الدقيقة الرابعة، حيث كان المنافسة، والتوغل، والأعصاب، والإبعاد والحذر ما يصنع الفرجة في قمة القمم تلك بين حامل اللقب النسخة الماضية والمنظم صاحب الأرض.


في شوط المدربين، ارتأى المدير الفني للمنتخب الايفواري ضخ دماء جديدة في ميدان المباراة عله يعدل النتيجة، فيما اكتفى “اليو سيسي” قائد الكتيبة السينغالية بتغيير وحيد في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، محاولا الحفاظ على تماسك الفريق خاصة وأن الأسبقية له بهدف، استمر الصراع حتى بقي من زمن المباراة أربع دقائق، فابتسم الحظ أخيرا الفيلة الافوارية بحصولهم على ضربة جزاء تمكن “كيسي” من خلالها من تعديل النتيجة، لتضاف للمباراة شوطين إضافيين، خلا أولهما من أي هدف وكذلك ثانيهما.


احتكم اللقاء لضربات الترجيح، والتي حملت الحظ والفرح والسرور للإيفواريين، الذين استطاعوا تسجيل الضربات الخمسة بشباك “ميندي” فيما أخطأت إحدى كرات السينغال شباك “فوفانا” ضاربة العارضة اليمنى ملوحة للسينغال بمغادرة المنافسة، حيث كانت النتيجة خمسة أهداف لأصحاب الأرض وأربعة للضيوف، ليمتنع عن البطل مواصلة السباق وبالتالي يبتسم الحظ وتأتى نتيجة جهود الفيلة بالاستمرار في المسابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.