كأس أمم إفريقيا: بثلاثية نظيفة يستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره بنهائيات الكوديفوار

admin
2024-01-17T20:08:20+01:00
آخر الأخباررياضةوطنية
admin17 يناير 2024
كأس أمم إفريقيا: بثلاثية نظيفة يستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره بنهائيات الكوديفوار
عبد العزيز اقباب

فاز المنتخب المغربي مساء الأربعاء السابع عشر يناير الجاري بثلاثية نظيفة على نظيره التنزاني في مباراته الإفتتاحية لدور مجموعات نهائيات كأس افريقيا للأمم المقام بالكوديفوار.


أمام ترقب الجماهير، دخل الفريقان بتشكيلتان تحملان أقوى الأسماء لدى المنتخبين، لا ريب أن أوجس المغاربة عدم رضى على بعض أسماء التشكيلة الرسمية، خاصة منها الغير معتادة، لكن الثقة في اختيارات وليد الركراكي غلبت على جل الآراء. لتبدأ المباراة بتمريرات مطولة، استطاع المغاربة من خلالها الاقتراب من مرمى تنزانيا في أكثر من مرة، وبعد نصف ساعة من صافرة البداية استطاع “رومان سايس” أن يدون هدف المباراة الأول لصالح الأسود بعد عودة الكرة من حارس مرمى الخصم متصديا لتسديدة من “حكيم زياش” كانت من ضربة خطأ مباشرة، لينتهي الشوط الاول بتقدم أسود الأطلس.


بعد استراحة وتعليمات محينة من كلا المديرين الفنيين، عادت الكرة إلى الميدان، فتوالت الهجمات، استغل “عز الدين اوناحي” النقص العددي للفريق الخصم ليصنع له هدفا في الربع الأخير من المباراة، ما لم يلبث طويلا حتى عززه “يوسف النصيري” بثالث للأسود، ليكسروا عقدة الخسارة والتعادل التي رافقت منتخبات شمال افريقيا طيلة المباريات الماضية.


هكذا يستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره بنهائيات الكوديفوار بفوز ثمين يرفع به معنويات طاقمه ويحافظ به على إنجاز كأس العالم قطر 2022، ويطمأن به جماهيريه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.