الوكالة الوطنية للمياه والغابات تستبعد فرضية أسد الأطلس في ظهور حيوان بري بمناطق خنيفرة وولماس

admin
2024-01-10T00:48:25+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin10 يناير 2024
الوكالة الوطنية للمياه والغابات تستبعد فرضية أسد الأطلس في ظهور حيوان بري بمناطق خنيفرة وولماس
عمر اقباب

أصدرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، بلاغا صحفيا حول ظهور حيوان بري يعتقد أنه أسد الأطلس، ببلدة أيت بوخيو بجماعة أيت رحو بإقليم خنيفرة، وبغابات تيفوغالين وبوقشمير بمنطقة ولماس. مؤكدة قيام فرق الوكالة بتعاون مع السلطات المحلية والدرك الملكي، بحملة تمشيط واسعة للمناطق التي بلغ عن مشاهدته بها والمجاورة لها. للبحث عن آثاره، وجمع معلومات أكثر من سكان هذه المناطق بهذا الخصوص، لتحليلها من قبل المختصين.

وأكدت معاينة آثار أقدام بهذه المناطق، والتعرف عليها، كما اكتشفت جثة خروف تناقلت شهادات محلية تعرضه لهجوم من قبل أسد. وبعد دراستها وتحليلها من طرف المختصين، أكدوا أن هذه الآثار وعلامات العضة الصغيرة تعود لعائلة الكلبيات، مفترضين كون هذا الحيوان كلبا أو ذئب شمال إفريقيا، ومستبعدين مطابقتها لمواصفات القطيات الكبيرة، ما يفند فرضية الأسد.

وأشارت الوكالة الوطنية للمياه والغابات إلى أن فرقها المكلفة بالتحريات والأبحاث الميدانية، قامت بعملية تمشيط واسعة للمناطق التي شوهد فيها الحيوان، باستعمال الطائرات المسيرة، دون العثور على أية أدلة على ذلك. مضيفة أن فرقها لاتزال تواصل عمليات التمشيط الميداني، وأنها يقظة ومتأهبة للتدخل والتفاعل مع أية مشاهدة لهذا الحيوان أو إخبار بذلك.

جدير بالذكر أن العديد من الأشخاص صرحوا بمشاهدته قبل أسبوعين، ما أشعر ساكنة المنطقة بالخوف، لاسيما مع طبيعة المنطقة القروية، واعتماد أهلها على الفلاحة والرعي وتربية الماشية، في معيشتهم وأنشطتهم اليومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.