برنامج رعاية 2023-2024…. استفادة 528 من ساكنة منطقة أكوديم بإقليم ميدلت من عدة خدمات صحية

admin
2024-01-07T14:42:48+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin7 يناير 2024
برنامج رعاية 2023-2024…. استفادة 528 من ساكنة منطقة أكوديم بإقليم ميدلت من عدة خدمات صحية

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والتساقطات المطرية،وتماشيا مع توجيهات وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ،الرامية الى تعزيز التكفل الصحي وضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة الساكنة المتضررة من موجة البرد.

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بميدلت وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت ،في إطار برنامج رعاية برسم سنة 2023-2024، يوم السبت 6 يناير 2024 ،بمنطقة أكوديم بإقليم ميدلت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الساكنة المحلية ،وشملت (أي القافلة الطبية ) مجموعة من التخصصات : الطب العام وطب العيون،أمراض الغدد و السكري ،طب الجهاز الهضمي ،أمراض القلب و الشرايين، طب المسالك البولية ،حيث مكنت هذه القافلة الطبية متعددة التخصصات من استفادة 528 مواطنة ومواطن من عدة خدمات صحية.

جذير بالذكر أن هذه القافلة الطبية عرفت حضور السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت مرفوقا بالسيد الكاتب العام لعمالة الإقليم ، السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية، السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت الدكتور خصال محمد و السيدة المندوبة بالنيابة ،رؤساء المصالح الأمنية، سلطات رؤساء المصالح الخارجية و المنتخبين المحليين.
و لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المحلية.الشكر موصول لكل الأطر الصحية،والسلطات المحلية والمجتمع المدني وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه القافلة الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.