حملات متواصلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتوعية به تقودها مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم تنغير والمراكز الصحية التابعة لها

admin
2024-01-06T11:33:53+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin5 يناير 2024
حملات متواصلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتوعية به تقودها مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم تنغير والمراكز الصحية التابعة لها

نظمت مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم تنغير من خلال الأطر الصحية للمركز الصحي الحضري بئر انزران بتنغير، حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم لفائدة 50 امرأة، وذلك على مستوى مقر جمعية نور للأعمال الاجتماعية بدوار أيت لحسن أوعلي بإقليم تنغير.

كما عرفت هذه الحملة فقرات من التوعية والتحسيس بالمخاطر التي يمكن أن تترتب عن هذا المرض الخبيث والوعي بأهمية الكشف المبكر في علاجه والنأي عن نتائجه الوخيمة على صحة المرأة، الأمر الذي ولد تفاعلا إيجابيا من طرف النساء المستفيدات.

FB IMG 1704537080310 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتأتي هذه المبادرة الصحية الميدانية النبيلة ضمن الجهود التي تبذلها مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم تنغير والمراكز الصحية التابعة لها من أجل ضمان خدمات صحية قريبة للساكنة وذات جودة.

يذكر أن هذه الحملة الخاصة بالكشف المبكر والتوعية عن سرطان الثدي وعنق الرحم ليست الأولى من نوعها، فقد نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بالاقليم وكذا المراكز الصحية الحضرية والقروية التابعة لها حملات مشابهة في مناطق حضرية وجماعات قروية مختلفة بدافع استهداف أكبر عدد ممكن من نساء الإقليم عبر الكشف المبكر لهن ونشر التوعية الصحية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم على أوسع نطاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.