زاكورة..انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للمسرح “آسراك” في نسخته العاشرة والاعلان عن تأسيس الاتحاد المغاربي للمسرح

admin
2023-12-29T19:28:00+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin29 ديسمبر 2023
زاكورة..انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للمسرح “آسراك” في نسخته العاشرة والاعلان عن تأسيس الاتحاد المغاربي للمسرح


نظمت جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بمدينة زاكورة بالمملكة المغربية، مهرجان زاكورة الدولي لملتقى القوافل المسرحية “آسراك” في نسخته العاشرة، وذلك في الفترة بين 28 و31 دجنبر 2023 الجاري.

وفي تصريح للصحافة اكد سعيد بشنة، رئيس جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بمدينة زاكورة، إن هذه الدورة تميزت بتأسيس الاتحاد المغاربي للمسرح، والذي يضم كل من تونس والجزائر وموريتانيا وليبيا والمغرب، والذي سيكون مقره بمدينة زاكورة.

وأوضح المتحدث أن دورة هذه السنة من المهرجان تميزت بتكريم وجوه فنية محلية وطنية ودولية، بينهم الإعلامي والمسرحي التونسي المعروف محمد أمين الزواوي، والفنان الحسين أوسعيد، أحد رواد فن أحيدوس بالجنوب الشرقي، فضلا عن تنظيم عروض مسرحية، في الساحات العمومية والسجن المحلي وورشات فنية بالمؤسسات التعليمية ومؤسسة التعاون الوطني.

وأوضح سعيد بشنة أن القافلة المسرحية ستنطلق عبر واحة اكتاوة وامحاميد الغزلان بالدراجات الهوائية، كرسالة للمجتمع، وذلك للحفاظ على بيئة الواحات وتقريب المسرح الاجتماعي التفاعلي من المناطق النائية إلى غاية 7يناير 2024.

هذا وختم رئيس الجمعية ان المهرجان نظم بشراكة مع مسرح القافلة الفرنسية بقيادة المسرحي الكبير جون بيير برنارد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.