اختتام فعاليات المعرض الجهوي للمنتجات المجالية بتنغير

admin
2023-12-28T01:04:03+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin26 ديسمبر 2023
اختتام فعاليات المعرض الجهوي للمنتجات المجالية بتنغير

أسدل الستار أول أمس الأحد، الموافق ل 24 دجنبر الجاري، عن أشغال الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية بتنغير، في حفل بهيج أقيم بالمناسبة، وذلك بقاعة العروض والحفلات بفندق تمسينت تنغير.

حضر حفل الختام؛ الكاتب العام لعمالة الاقليم وباشا تنغير،ورئيس مجلس جماعة تنغير ومدراء المكاتب الإقليمية للتنمية الفلاحية بورزازات والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ورؤساء المجالس الترابية في تنغير، ومؤسسة درعة تافيلالت للعيش المشترك، بالإضافة إلى رئيس وعدد من أعضاء غرفة الفلاحة بجهة درعة تافيلالت.

في كلمته بالمناسبة؛ رحب، السيد عبد الكريم ايت الحاج رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت؛ بالحضور ,كما شكر جميع الشركاء الذين ساهموا في نجاح الدورة الرابعة للمعرض الإقليمي للمنتجات التقليدية الذي استمر من 22 إلى 25 دجنبر 2023 في تنغير.

وأكد السيد عبد الكريم ايت الحاج على أن تنظيم هذا الحدث الاقتصادي والاجتماعي الهام؛ يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى منطقة درعة تافيلالت، مشيرا إلى أهمية تعزيز قدرات الهيئات المهنية التي تلعب دورًا رئيسيًا في الترويج والتسويق للمنتجات التقليدية.

كما شدد ايت الحاج على أن تنظيم المعارض الإقليمية والوطنية والدولية والمشاركة فيها؛ تعتبر جزءًا من مهام غرفة الفلاحة. وختم بالقول أن هذه الدورة حققت نجاحًا كبيرًا سواء على الصعيدين التنظيمي أو على مستوى عدد الزوار الذين توافدوا على المعرض، والذي تجاوزت اعدادهم بكثير توقعات اللجنة المنظمة.

جدير بالذكر أن الدورة الرابعة للمعرض الإقليمي للمنتجات التقليدية نظمتها غرفة الفلاحة بالتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت، إقليم تنغير، والمديرية الفلاحية وعدة شركاء آخرين، تحت عنوان: “الحماية الاجتماعية، مشروع ملكي لتعزيز التماسك والتنمية الزراعية”. وتمت دعوة مائة تعاونية وجمعية اقتصادية، منها ستون تعاونية تمثل منطقة درعة تافيلالت، وثلاثون منها تمثل باقي جهات المملكة، بالإضافة إلى 10 تعاونيات تعمل في قطاع الصناعات اليدوية.

وفي السياق ذاته، تخللت فعاليات المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية دورتين تدريبيتين أشرف عليها خيرة من الخبراء والمتخصصين، موجهة لفائدة الفلاحين بالتعاون مع الإدارة الإقليمية للمجلس الزراعي الوطني.

هذا وشملت الدورة الرابعة أيضًا تنظيم يوم علمي تحت عنوان “المنتجات التقليدية في خدمة التنمية الزراعية والتضامن الاجتماعي”. وقد شارك في هذا اليوم العلمي خبراء وأساتذة جامعيون متميزون، حيث شارك فيه 170 شخصًا بشكل رئيسي، ثمانون طالبًا من معاهد تقنيين متخصصة في الزراعة بالرشيدية والتكنولوجيا الفندقية والسياحة بورزازات، بالإضافة إلى العديد من الكوادر والمدراء الإقليميين والمركزيين في وزارة الزراعة.

كما تمت دعوة نحو ثلاثين صحفيًا وممثلين عن منصات إعلامية إلى الدورة الرابعة للمعرض الإقليمي للمنتجات التقليدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.