اسماعيل هيكل عامل اقليم تنغير يشرف على افتتاح المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية في دورته الرابعة

admin
2023-12-24T17:21:32+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin23 ديسمبر 2023
اسماعيل هيكل عامل اقليم تنغير يشرف على افتتاح المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية في دورته الرابعة

اشرف اسماعيل هيكل عامل اقليم تنغير مرفوقا بالكاتب العام لعمالة تنغير ورئيس مجلس جهة درعة تافيالالت و رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، ووبحضور وفد هام يتكون من عدة شخصيات مدنية وسياسية وعسكرية؛ وممثلي رؤساء المصالح اللاممركزة بالاقليم، وممثلي المنابر الإعلامية الوطنية والجهوية المحلية، بمدينة تنغير يوم الجمعة 22 دجنبر 2023 على انطلاق فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية للغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت تحت شعار ” نظام الحماية الاجتماعية ورش ملكي للتماسك وتعزيز التنمية الفلاحية “.

وتهدف هذه الدورة، بحسب المنظمين، إلى خلق فضاء لتبادل الخبرات بين الفاعلين الاقتصاديين، وتوعية وتحسيس التعاونيات بأهمية المنتجات المجالية في التشغيل الذاتي، والمساهمة في التنمية المحلية من خلال تعزيز السياحة التضامنية خاصة في الواحات والمناطق الجبلية، والاطلاع على المستجدات الرائدة في مجال التنمية الفلاحية باعتماد التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج والتسويق وكذا التأقلم مع التحولات المناخية.

واكد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت،عبد الكريم ايت الحاج لجريدة تنغير انفو، فإن المؤسسة التي يشرف على تدبيرها، تعسى بكل الوسائل المتاحة لها؛ للمساهمة في التنمية المحلية، عبر تعزيز السياحة التضامنية، وسلاسل الانتاج خاصة وان الجهة معروفة بفضاءها الواحي، المغري سياحيا، والذي وجب تسويقه، من خلال هكذا مناسبات.

وأضاف رئيس الغرفة، أن هذه مناسبة، لاطلاع المهتمين من مستثمرين فلاحيين، وتعاونيات، ورجال اعمال..على المستجدات الرائدة بمجال التنمية الفلاحية؛ اعتمادا على التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج والتسويق والتأقلم مع التحولات المناخية.

هذا وستستمر فعاليات المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية، الى غاية 25 من دجنبر الجاري، حيث يعرف برنامجه تنوعا متكاملا، غني بالندوات العلمية، والتي تشكل فرصة للمهتمين للاطلاع على جديد هذا المجال، وهي كذلك خريطة طريق للفلاح.

وفي إطار فعاليات المعرض الجهوي للمنتوجات الفلاحية، قامت إدارة المعرض بإدراج ورشات تكوينية وازنة لفائدة أعضاء التعاونيات المشاركة لتبادل التجارب والخبرات وتمكينهم من اكتساب معارف جديدة وتنمية قدراتهم سعيا لتحسين مردوديتهم وتحسين مستواهم المعيشي. يؤطرها خبراء في مجالات مختلفة لتعزيز قدرات المنتجين وتجويد وتحسين أدائهم والرفع من مردودية الإنتاج، وتثمينه وتسويقه.

وجدير بالذكر ان الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية تأتي بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وولاية جهة درعة تافيلالت وعمالة إقليم تنغير والمديرية الجهوية للفلاحة، ويشكل حسب الجهة المنظمة أحد الفضاءات لتبادل الخبرات بين الفاعلين الاقتصاديين، وتعزيز التوعية وتحسيس التعاونيات بأهمية المنتجات المجالية في التشغيل الذاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.