بالرباط.. “تمويلكم” و”مؤسسة التمويل الدولية” تمول المقاولات الناشئة المغربية

admin
2023-12-20T11:33:45+01:00
آخر الأخباروطنية
admin20 ديسمبر 2023
بالرباط.. “تمويلكم” و”مؤسسة التمويل الدولية” تمول المقاولات الناشئة المغربية

وقعت كل من “تمويلكم” و”مؤسسة التمويل الدولية”، الثلاثاء بالرباط، اتفاقية شراكة تروم تمويل المقاولات الناشئة المغربية ومواكبتها في سيرورة نموها.

وأشار بلاغ لـ”تمويلكم” إلى أن هذا التعاون الجديد، الموقع من طرف  هشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، و كزافييه راي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في منطقة المغرب العربي وجيبوتي، يهدف إلى إعداد عرض لتسريع المقاولات الناشئة، وخلق قيمة مضافة حقيقية في منظومة المقاولات الناشئة والمبتكرة في المغرب.

وأكد  زناتي السرغيني أنه “بفضل هذه الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية، ستتمكن مؤسسة “تمويلكم” من تعزيز قطاع التسريع، الذي لا يزال يعاني من ضعف الخدمة في الوقت الحاضر، من أجل المساعدة على الرفع من عدد المقاولات الناشئة التي يمكنها الولوج إلى الرأسمال في المستقبل وتمويل تطورها”.

ومن جانبه، أكد  كزافييه ريل أن “هذه الشراكة الجديدة بين “تمويلكم” ومؤسسة التمويل الدولية، ستساعد على تعزيز منظومة المقاولات الناشئة في المملكة، سيما في مرحلة الإنشاء الحاسمة. وهي جزء من شراكة طويلة الأمد بين مجموعة البنك الدولي و”تمويلكم” وصندوق إينوف إنفست، المنبثق عن شراكة بين البنك الدولي ووزارة الاقتصاد والمالية ومؤسسة تمويلكم”.

وبهذه المناسبة، أشار جيسكو هنتشل، مدير البنك الدولي بالمغرب العربي ومالطا، إلى أن “البنك الدولي يرحب بهذه الخطوة الجديدة والهامة في إطار تعزيز دينامية منظومة المقاولات الناشئة في المغرب، وهو ما سيمكن من تحقيق نمو أكثر شمولا ومرونة”.

وقال هنتشل “استنادا إلى الدور الأساسي الذي لعبه صندوق إينوف إنفست في ازدهار منظومة المقاولات الناشئة في المغرب، وإضفاء الطابع المؤسسي عليها، فإن هذه المبادرة الهادفة إلى تعزيز التسريع، بدعم من مؤسسة التمويل الدولية، ستضمن الانتقال إلى تمويل المراحل الأولى لإحداث المقاولات الناشئة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.