تنظيم حملة طبية جراحية متعددة التخصصات بمستشفى القرب بقلعة مكونة

admin
2023-12-18T12:46:37+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin18 ديسمبر 2023
تنظيم حملة طبية جراحية متعددة التخصصات بمستشفى القرب بقلعة مكونة

بتنسيق وتعاون مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تنغير ومستشفى القرب بقلعة مكونة والسلطات المحلية، نظمت جمعية مكونة لرعاية الأيتام وإدماج الأشخاص في وضعية صعبة بشراكة مع جمعية الأفق للقافلة الجراحية بالدار البيضاء وجمعية oumi-partage، في الفترة الممتدة من 11 إلى غاية 16 من الشهر الجاري في مستشفى القرب بقلعة مكونة، حملة طبية جراحية شملت جملة من التخصصات وهي: الجراحة العامة، الفتق، الورم الليفي، الجراحة الصغرى، الولادة القيصرية، تضخم الغدة الدرقية، التهاب الزائدة الدودية، جراحة وطب النساء والتوليد، طب وجراحة الأطفال، ختان الأطفال، جراحة الأنف والحنجرة وإجراء الفحوصات الطبية.

في هذا الصدد، فقد وصل عدد المستفيدين ما مجموعه 1797 مستفيد(ة) موزعين على عدة خدمات طبية وجراحية متنوعة شملت 194 مستفيدا من العمليات الجراحية، إلى جانب 1481 مستفيد(ة) من خدمات طب الأنف والأذن والحنجرة وطب الأطفال، ناهيك عن 122 مستفيد(ة) من التحاليل الطبية.

يذكر أن هذه القافلة الطبية الجراحية قد خلفت استحسانا من طرف الساكنة المحلية، كما تركت أثرا إيجابيا بتمكنها من تقريب الخدمات الصحية في تخصصات عدة بما في ذلك إجراء عمليات جراحية لفائدة الساكنة المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.