ورزازات : انطلاق أشغال المنتدى الجهوي الأول للسياحة والسينما لجهة درعة تافيلالت

admin
2023-12-14T14:33:44+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin14 ديسمبر 2023
ورزازات : انطلاق أشغال المنتدى الجهوي الأول للسياحة والسينما لجهة درعة تافيلالت
ابراهيم امراح / ورزازات

احتضنت قاعة قصر المؤتمرات بمدينة ورزازات، النسخة الأولى من المنتدى الجهوي للسياحة والسينما لجهة درعة تافيلالت، حول موضوع القطاع السياحي والسينمائي رؤية وتكامل. وتحت اشراف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت بالتعاون مع مجموعة من الشركاء، وذلك يوم الخميس 14 دجنبر الجاري بوارزازات.

IMG 20231214 WA0035 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتهدف المبادرة إلى المساهمة بفعالية في تنمية الاقتصاد الجهوي كما تسعى لإبراز الإمكانات الكبيرة التي تمثلها السياحة والسينما في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي بالجهة، إلى جانب إبراز دورهما الأساسي، كمحركات أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في جهة درعة تافيلالت، واستكشاف التكامل بين هذين القطاعين لفهم تأثيرهما على النمو الاقتصادي و خلق فرص الشغل، وايضا تصليط الضوء على فرص الاستثمار في قطاعي السياحة والسينما، وتشجيع التعاون بين مختلف المتدخلين ، بما في ذلك الشركات والمهنيين والمسؤولين والمستثمرين والجامعات و ومراكز التكوين بالإضافة إلى المراكز الجهوية للاستثمار.

يشار إلى أن اللقاء شكل مناسبة لمختلف المهنيين في مجال السياحة والسينما، والمنتخبين ، ومراكز الاستثمار ، والجامعات، والجمعيات، لمناقشة مواضيع مثل دور السياحة والسينما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة وفرص الاستثمار المتاحة ، ومبادرات الترويج والتنمية بالإضافة إلى آفاق الشراكات بين القطاع العام والخاص مع اصدار توصيات عملية لتطوير قطاعي السياحة والسينما بالجهة.
يذكر أن اللقاء شمل جلسات عامة ورشات نقاش إلى جانب تنظيم زيارة إلى مرافق سياحية وسينمائية في المنطقة.

جدير بالذكر ان السياحة والسينما، تلعبان دورًا مركزيًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة درعة تافيلالت التي تشتهر بجمالياتها الطبيعية وتراثها الثقافي الغني وتاريخها العريق، ما يجعلها وجهة جاذبة للزوار وصناع الأفلام. كما تلعب هاته القطاعات دورا هاما في تحريك العجلة الاقتصادية بالجهة مع توفير إيرادات هامة من العملة الصعبة بالإضافة إلى خلق فرص الشغل وتعزيز البنية التحتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.