جوائز الكونفدرالية الأفريقية لسنة 2023: المغرب يحصد خمسة جوائز

admin
2023-12-11T22:52:44+01:00
آخر الأخباررياضة
admin11 ديسمبر 2023
جوائز الكونفدرالية الأفريقية لسنة 2023: المغرب يحصد خمسة جوائز
عبد العزيز اقباب

حصدت كرة القدم المغربية خمسة جوائز وذلك خلال حفل تسليم جوائز الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم لسنة 2023 المقام بمراكش يوم الاثنين الحادي عشر دجنبر الجاري.


جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خصص جائزة لكل صنف من مختلف أصناف كرة القدم الممارسة والتابعة للاتحاد، كانت البداية مع جائزة خاصة وذلك عرفانا بقيمة التضامن الإنساني الذي صاحب كارثة زلزال الحوز، حيث سلمت جائزة رمزية حملت اسم ” جائزة التميز” لأحد رموز التضامن الإنساني الذي تلى فاجعة زلزال الحوز خلال شهر شتنبر الماضي وهو “محمد عقيل” الذي عرف بتبرعه بكيس دقيق جاء به على متن دراجته الهوائية.


أما في ما يتعلق بجوائز المستديرة فقد كانت البداية بجائزة أحسن فريق في القارة والتي فاز بها كل من فريق الأهلي المصري (ذكور) وماميلودي صانداونز (إناث)، ثم جائزة أفضل لاعب(ة) شاب(ة) حيث كانت من نصيب اللاعبة المغربية نسرين شاد فئة الإناث واللاعب لامين كامارا فئة الذكور، بعدها كان الدور على جائزة أفضل لاعبة بالقارة فئة الأندية والتي كانت من نصيب المغربية فاطمة تاگناوت.


أما بخصوص أفضل هدف في السنة فعادت جائزته للاعب المصري محمود عبد المنعم كهربا، فيما كان فن التصدي مانحا جائزة أفضل حارس للمغربي ياسين بونو، و الحارسة كيماكا نادوزي فئة الإناث، وفي صنف المنتخبات، استطاع أسود الأطلس أن ينتزعوا جائزة أفضل منتخب (ذكور) لصالح المنتخب المغربي، فيما كانت نظيرتها للإناث من نصيب المنتخب النيجيري.


جاء الدور على جائزة أفضل مدير فني، فغلبت النية كل الترشيحات ومنحت الجائزة للإطار الوطني وليد الركراكي، ليأتي الدور على جائزة أفضل لاعبة والتي فازت بها اللاعبة أسيسات اوشوالا، بينما اختير اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين كلاعب السنة الأفضل.


جدير بالذكر أن الاتحاد حدد تشكيلتين مثاليتين تضمنت المخصصة منها للنساء المغربية فاطمة تاگناوت، كما سجل حضور حكيمي وأمرابط بتشكيلة الذكور المثالية، هكذا يبصم المغرب على حضور وازن ومشرف خلال حفل الجوائز لهذه السنة برصيد خمسة جوائز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.