اسماعيل هيكل عامل اقليم تنغير يترأس لقاءا تواصليا مع الفاعلين في قطاع التعليم

admin
2023-11-29T20:08:07+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 نوفمبر 2023
اسماعيل هيكل عامل اقليم تنغير يترأس لقاءا تواصليا مع الفاعلين في قطاع التعليم
تنغير انفو

ترأس اسماعيل هيكل، عامل إقليم تنغير، لقاء رسميا حضره الكاتب العام لعمالة الاقليم و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة  ومديرو المؤسسات التعليمية و الاساتذة وممثلو جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ .

IMG 20231129 WA0055 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

تمحور اللقاء حول نتائج الاجتماع الذي عقد في 27 نونبر 2023، برئاسة رئيس الحكومة وبمشاركة الوزراء المختصين والنقابات، الذي أسفر عن اتفاق على مجموعة من النقاط لتحسين الوضع الحالي. تلك النقاط تشمل:

-تجميد النظام الأساسي لتعديل مقتضياته.

-تحسين دخل موظفي وموظفات قطاع التربية الوطنية.

-وقف الاقتطاعات من أجور الموظفين المضربين ابتداءً من الشهر المقبل.

-برمجة اجتماعات مشتركة تضم وزارة التربية الوطنية، وزارة المالية، وزارة التشغيل لمناقشة تعديل النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، مع تحديد 15 يناير كموعد نهائي للتوافق بين الأطراف.

كما يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المحلية لبحث سبل حل الإضراب الذي تسبب مرارا في تعطيل العمل الدراسي على مستوى عدة مؤسسات تعليمية.

أكد العامل خلال اللقاء على أهمية مشاركة جميع الفاعلين في هذه العملية ودورهم البناء في ضمان استمرارية المرفق العام التربوي.

ودعا المشاركين إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرات والقرارات التي تم اتخاذها في سبيل تحسين الوضع، بهدف تحقيق إصلاحات شاملة تلبي توقعات جميع فئات المجتمع التربوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.